FilFan.com
FilFan.com تاريخ النشر: الخميس، 15 نوفمبر، 2007 | آخر تحديث: الخميس، 15 نوفمبر، 2007
راندا البحيري وغادة عادل وأحمد فهمي في لقطة من فيلم "خليج نعمة"

صدر حكم غيابي من محكمة الدقي رقمه 1340 بعام 2007 بمصادرة الفيلم السينمائي الجديد "خليج نعمة" ، وذلك بسبب أغنيته الدعائية "حلوة يا بلدي".

وذُكر في مجلة "الموعد" بعددها الأسبوعي رقم 2313 أن مروان سعادة مؤلف وملحن الأغنية الأصلية التي حملت نفس الاسم وغنتها الراحلة داليدا ، رفع دعوى قضائية ضد شركة "شعاع" منتجة فيلم "خليج نعمة" لاستخدامهم الأغنية دون الحصول على موافقة المؤلف وهو ما يعتبر اعتداء على حقوق الغير.

وأصدرت المحكمة حكماً بتغريم يوسف عبد القادر ، وهو الممثل القانوني لشركة شعاع للانتاج السينمائي ، بدفع خمسة آلاف جنيه ومنع عرض أغنية الفيلم بالقنوات الفضائية.

كما أشارت المجلة إلى أن الرقابة على المصنفات في مصر لم تمنح الفيلم تصريحاً رقابياً حتى الآن ، وذلك بسبب الشكوى التي قدمها المؤلف وكذلك جمعية المؤلفين والملحنين بصفتهم مؤلف وملحن أيضاً.

يذكر أن "خليج نعمة" بطولة غادة عادل ومحمود العسيلي وأحمد فهمي وراندا البحيري وإدوارد ومي كساب ، وتأليف أحمد البيه وإخراج مجدي الهواري.

وطُرحت أغنية "حلوة يا بلدي" كدعاية للفيلم منذ عيد الفطر الماضي على القنوات الفضائية في صورة فيديو كليب ، وغنى الأغنية فيه أحمد فهمي بالمشاركة مع غادة عادل.