خالد طه
خالد طه تاريخ النشر: الأحد، 27 أغسطس، 2017 | آخر تحديث:
سهير رمزي ومحمود عبد العزيز في "البنات عايزة إيه"

الوقوع في الأخطاء الفنية أثناء تصوير الأفلام أمر وارد حدوثه جدا، سواء كانت العربية أو الأجنبية، والتي تكون عن دون قصد إما بسبب ضيق الوقت، أو لغفلة المونتير أثناء تأدية عمله، وترتيب مشاهد العمل السينمائي بشكل سليم ومنطقي.

ومن الأفلام التي وقعت في مثل هذه الأخطاء الفيلم الكوميدي الرومانسي "البنات عايزة إيه"، من إنتاج 1980، ومن بطولة محمود عبد العزيز وسهير رمزي وسمير غانم والمطرب الشعبي أحمد عدوية، وصلاح نظمي، وهياتم، وهو من إخراج حسن الصيفي.

ووقع الفيلم في خطأ "راكور"، وهو ضبط الترابط بين اللقطات والمشاهد من حيث الديكور والإكسسوار وانفعال الممثلين أيضا، مثلما حدث في ذلك المشهد، والذي يبدأ بدخول سمير غانم وصديقه محمود عبد العزيز إلى الملهى الليلي، وما أن يدخل سمير من الباب حتى يضع ورقة في فم أحد الحراس الشخصيين.

بعدها، نرى سمير غانم ومحمود عبد العزيز وهما يشاهدان غناء أحمد عدوية ورقص هياتم، بينما خلفهما الحارس الشخصي الذي في فمه الورقة، ويقوم بإزالتها، ولكننا نفاجأ بعد هذا وفي اللقطة التالية مباشرة أن الورقة مازالت في فم الحارس!

وتدور أحداث فيلم "البنات عايزة إيه"، حول "ليلى" (سهير رمزي) التي ترفض الزواج من رجل له تجارب عاطفية سابقة، فيرسل والدها مشكلتها إلى صفحة في إحدى المجلات يديرها الصحفي "أحمد" (سمير غانم)، ومن خلاله يتعرف عليها صديقه "كمال" (محمود عبد العزيز)، ويقرر الزواج منها بعد أن سأم من علاقاته النسائية المتعددة.

وبالفعل، تقع ليلى في حب كمال ويحتفلان بخطبتهما، ولكنها تكتشف بعد ذلك أن لكمال علاقة سابقة مع الراقصة هياتم المتزوجة من أحمد عدوية، وبعد المرور بعدد من المواقف والمفارقات الكوميدية، تصفح ليلى عن خطيبها كمال ويتزوجان.