مروة لبيب
مروة لبيب تاريخ النشر: السبت، 26 أغسطس، 2017 | آخر تحديث:
ميليسا مكارثي

تحتل الممثلة الأمريكية ميليسا مكارثي مكانة كبيرة في قلوب عشاق الكوميديا حول العالم نظراً لأدائها المميز في العديد من الأعمال على مدار مسيرتها الفنية التي بدأتها في تسعينيات القرن الماضي وحتى الآن، وأبرزها Bridesmaids الذي ترشحت عنه لنيل جائزة الاوسكار أفضل ممثلة مساعدة وأعمال اخرى مثل Spy و Identity Thief و Conan وغيرها.

كما أن لديها مشاركة مميزة في برنامج Saturday Night Live بدور مسئول البيت الأبيض سين سبيسر وحققت من خلال هذه الشخصية نجاحا كبيرا.

وعلى الرغم من تحقيقها كل هذا الكم من النجاحات إلا أنها تعرضت للإنتقاد من قبل بسبب وزنها الزائد، وفي عيد ميلادها الـ 47 يستعرض لكم filfan.com تلك الواقعة.

في العام 2013 كتب الناقد ريكس ريد مقالا في جريدة The New York Observer يسخر فيه من وزن مكارثي واصفا إياها بأنثى فرس النهر التي يمكن أن يكون لها تأثير سلبي على الفتيات الصغار حيث أنها لا تنطبق عليها معايير الجمال التقليدي في هوليوود.

وأضاف الكاتب أن مكارثي تتخذ من الكوميديا وسيلة للتحايل على المجتمع كي يتقبلها بصورتها البدينة والبغيضة فهي مثل الشاحنة الجرارة، وتساءل الكاتب " كيف يمكن للنساء أن يظهرن بهذا الشكل السئ والغير جذاب في الأفلام؟

وخلال مقابلتها مع صحيفة The New York Times ردت مكارثي على مقال الكاتب وقالت "حقا ؟ لماذا قد يكتب شخص شئ كهذا؟ وأضافت "إذا قرأت هذا المقال في العشرينات من عمري لربما صدمت ولكن الآن تعلمت أن تشوه الجسد يأتي من الداخل وليس من الخارج، أعتقد أن هذا الشخص في مكان سئ حقا وأنا في بقعة سعيدة فأنا أضحك كل يوم برفقة زوجي وأبنائي الذين يهبونني الحب الذي احتاج إليه".

وخلال لقاؤها في برنامج The Ellen Show لاحقا ذكرت مكارثي أنها التقت بهذا الكاتب فيما بعد وقال لها تبدين بغيضة حقا، فقالت له تخيل أن ابنتك اخبرتك في أحد الأيام أنها لم تقبل في وظيفة ما بسبب كونها غير جذابة فهل ستجيبها بأن هذا ما يجب أن يحدث؟، تخيل أنه عندما تكتب أمورا مثل هذه فإنك قد تؤثر على الفتيات الأصغر سنا ممن يعانين من ضعف الثقة بالنفس وأضافت "حينها شعر الكاتب بأنه فعل شيئا غير صحيح.


".
ميليسا مكارثي تتمتع حاليا بحياة مهنية رائعة، وأسرة قوية مكونة من زوجهاالممثل الأمريكي بن فالكون وبناتها فيفيان فالكون وجورجيت فالكون.

اقرأ أيضا

سلمى حايك تكشف كيف تعرضت للإستغلال الجسدي في بداياتها الفنية
ستيف كارل و أصدقاؤه في رحلة البحث عن مقبرة لدفن ابنه في Last Flag Flying