رحيم ترك
رحيم ترك تاريخ النشر: الخميس، 24 أغسطس، 2017 | آخر تحديث:
ريهام سعيد

شنت ريهام سعيد هجومًا حادًا على إحدى الفتيات التي علقت على خبر حملها الذي أعلنته في حلقة مساء الثلاثاء على إحدى المواقع، بأن "ريهام سعيد" كبيرة في السن، ولهذا فستنجب طفلًا معوقًا، على حد تعبيرها.

ردت ريهام سعيد على تعليق الفتاة في حلقة مساء أمس الأربعاء من برنامج "صبايا الخير" قائلة: "إيه قلة الذوق دي، أنا ممكن أعرض صورتها على الشاشة، وكنت قادرة أني أخلي الناس كلها تقرف منها، على حد قولها، لكنني لن أفعل ذلك".

وأضافت: “أذهب في ستين داهية، لكن لما تقرري أن الطفل سيكون معاق، ما هذه القسوة، هل انتي أم؟ هل انتي امرأة؟ هذا التعليق ليس به شيء من الأدمية!"، متسائلة: "لماذا؟ وما الذي فعلته، جائز أن أكون حملت بعد الفترة الطبيعية التي تحمل فيها النساء، لكن ذلك رزق من عند الله، ولو كان لدي ضغينة كنت عرضت صورتها على الشاشة لكن أخذ الحق حرفة، وهي من الواضح أنها امرأة مريضة".
وتابعت: "الصوت العالي و"الشرشحة" لن يفعل شيء إلا أنه يقلل منك، فأنا اتشاجر لكن بحدود رد الكرامة فقط، مثلا لو أن شخص سب في البرنامج أرد عليه، حتى أفهمه".

كانت ريهام سعيد، عرضت في بداية حلقتها من برنامج "صبايا الخير"، تقريرا عن جريمة راح ضحيتها زوج إحدى السيدات الذي تدخل لفض مشاجرة بين زوجته وإحدى جاراتها والتي اشترك فيها زوجة أخيه، وبعض السيدات والتي انتهت بقتله على يد زوج الجارة الذي قام بطعنه في قدمه ليقطع شريانًا رئيسيا يصل للقلب، ما تسبب في وفاته قبل إسعافه، بالرغم من أنه لم يكن له أي دخل في هذه المشاجرة، وكان نائمًا بعد عودته من ثلاثة أيام عمل، لكن زوجته أرسلت ابنها لمناداته لكي يساعدها، فأسرع الزوج ولم يكن يدرك شيئًا ليضربه جاره في قدمه وهو يهدده، بعدما شاهد ابنته، وهم يمزقون ملابسها، فتدخل لنجدتها، وطعن جاره.

وجهت مقدمة برنامج "صبايا الخير" كلمة للسيدات قائلة: "يا سيدات اتقوا الله، من تحدث عنك أو قالت شيء ما لا تردي، لأن الكلام لا يلزق، ولو كنت تريدين الشجار لا تقحمي زوجك في الموضوع"،

ووجهت حديثها للرجال أيضا: "لا داعي أن تتدخل في مشاكل السيدات، ولا تأخذ كل شيء على كرامتك إلا في حالة معاكسة زوجتك"، لافتة إلى أن المشكلة كانت صغيرة حيث تشاجرت فيها سيدات سويًا بسبب نقل الكلام، إلا أنها انتهت بجريمة قتل لرجل برئ، وآخر دخل السجن، مضيفة: لأول مرة التمس العذر للجاني فهو أب وزوج قام بضرب زوجته وأدخلها منزلها منعا للمشاكل لكن وجد ابنته ذات الخمس عشر عاما في الخارج وهم يمزقون ملابسها، فكان ما قام به دفاعا عنها لكن راح ضحية ذلك رجل برئ، ليس له أي ذنب، قادم من عمله وأيقظوه من نومه، ولم يعلم شيئًا ولم يتهجم على أحد.

ألمحت ريهام سعيد إلى أنها تعرض هذه النماذج من واقع الحياة حتى لا يكرر الناس نفس الأخطاء، لكنها وجدت أنهم يقعون في مثلها، كما قامت من قبل بالتأكيد على عدم ترك الأولاد بمفردهم في الشارع، إلا أن الجميع يظن أن منطقته آمنة ومن الصعب حدوث شيء بها بالرغم أن كل الحوادث التي تم عرضها كان المتسبب فيها أحد الجيران، إلا أن الجميع يشعر أن هذه الحوادث بعيدة عنه حتى تقع له.

برنامج "صبايا الخير" تقدمه ريهام سعيد، ويذاع أيام الاثنين والثلاثاء والأربعاء، في العاشرة مساءً، على فضائية "النهار".

اقرأ أيضا

بالفيديو- هكذا أعلنت ريهام سعيد عن حملها بطفلها الثالث

أول تعليق لـ ريهام سعيد على قرار وقفها بسبب حلقة "الخيانة الزوجية": لست صغيرة