وائل عادل
وائل عادل تاريخ النشر: الأربعاء، 23 أغسطس، 2017 | آخر تحديث: الأربعاء، 23 أغسطس، 2017
سيف "المخلب الطويل" المثير للجدل

ما أن لاحظ مشاهدو الحلقة السادسة من الموسم السابع لمسلسل Game Of Thrones سيف "جون سنو" وكيف فتح عينه عندما عاد إليه، بدأ سيل من النظريات ينتشر على الإنترنت لتفسير ما حدث، فيما بدأ آخرون التأكيد أنه مجرد انعكاس.

ونشر أحد مستخدمي موقع Twitter اللقطة المحيرة وعلق عليها: "ماذا بحق الجحيم، سيف جون سنو فتح عينه... هل أنا أدقق أكثر من اللازم".


شاهد اللقطة بنفسك مرة أخرى التي أثارت الجدل بين المشاهدين، بين مؤيد لأن السيف به روح مسكونة لزوجة "أزورا أهاي" الذي صنع السيف الذي قتل به الـ "وايت واكر" في الحرب السابقة، أو أن بران دخل في رأس السيف ليطمئن على أخيه، وبين المؤكدين أن الأمر مجرد انعكاس ظهر على عين السيف الكرستالية.

شاهد اللقطة مرة أخرى بالتصوير البطيء

وحسم مخرج الحلقة آلان تايلور الجدل بأنه لم يتعمد أن يفتح السيف عينه، مما يعني أنها قد تكون قطرة ماء سقطت على عين السيف، أو أن يد "جون سنو" أزاحت الثلج أمام عين السيف الكريستالية فظهر انعكاس الحركة كأنه فتح عينه.

وقال المخرج في حواره مع Insider: "إما أن هذا السيف سحري ويفعل أشياء من نفسه أو أن أمر ما حدث. علي أن أذهب مرة أخرى لأشاهد تلك اللحظة بتمحيص وبالتصوير البطيء لأرى ماذا حدث فعلا".

وأضاف: "أستطيع أن أقول أنه لم يكن هناك أي قصد لحدوث ذلك".

وحاول تايلور تفسير ما حدث قائلا: "سأخبركم بنظريتي. أفترض أن الجو كان باردا في موقع التصوير، أو في البحيرة الثلجية الصناعية، وأعتقد أن عين Longclaw (اسم سيف جون سنو) كانت متجمدة بعض الشيئ ثم بعدها خرج جون من الماء فلطخ السيف مما مسح من عليه أي بقايا للثلوج".

طالع أيضا

هل لديك أسئلة تحيرك حول Game Of Thrones؟ نجيب عن 16 سؤلا

هل "بران ستارك" هو نفسه "ملك الظلام" في Game Of Thrones؟