5 ملاحظات سلبية على عودة محمد عدوية بـ"بقاله كام يوم"

تاريخ النشر: الثلاثاء، 22 أغسطس، 2017 | آخر تحديث:
محمد عدوية

بعد غياب ما يقرب من 6 سنوات، وبالتحديد منذ عام 2011، يعود المطرب محمد عدوية، من جديد بألبوم "سكوت خلاص" من انتاج شركة كلمة. وفي إطار الخطة الترويجية للألبوم، طرح عدوية أغنيته الجديدة "بقاله كام يوم".

وفي السطور التالية، يرصد FilFan.com، أبرز 5 ملاحظات على هذا العمل الغنائي الجديد:

1 - فريق العمل مبهم

طرحت القناة الرسمية للفنان محمد عدوية، الأغنية على موقع YouTube، ولم يتضمن التتر النهائي أسماء فريق العمل، ولم يُكتب أي تفاصيل في الوصف المصاحب للفيديو على القناة، ولذلك لا نعلم من يكون شاعر الأغنية؟! أو الملحن!؟ او الموزع؟! والشخص الوحيد المعروف في هذا العمل هو المغني محمد عدوية



2- أخطاء في تنفيذ الفيديو

هناك أخطاء إملائية واضحة في تنفيذ الفيديو المصاحب للأغنية، فمن شاهد الأغنية على YouTube، سيلاحظ أنها لم تصور بطريقة الفيديو كليب، بل أنها طرحت عن طريق تصميم فيديو "جرافيك" يحمل صور محمد عدوية بالإضافة إلى كلمات الاغنية. وفي الكوبليه الثاني سنجد أن جملة "ولله أول ما يسلم هقوله انا لسه عايش ليك" مكتوبة بشكل خاطئ بدلا من ان تكتب "والله أول ما يسلم هقوله أنا لسه عايش ليك"، فضلا عن أن عنوان الأغنية نفسه مكتوب بطريقة خاطئة، فكلمة "بقاله" كتبت "بقالوا" بزيادة حرفين الألف والواو.

3 - مشاهدات ضعيفة للغاية

ملاحظة في غاية الأهمية تخص الشركة المنتجة لهذا الألبوم، "كلمة"، التي لم تعد خطة ترويجية مناسبة لاصدار الألبوم، كما يحدث مع باقي الفنانين، واكتفت فقط بطرح برومو لأغنية الألبوم "سكوت خلاص"، وطرح اغنية "بقاله كام يوم" كاملة، وبسبب غياب الدعاية، سنلاحظ أنه رغم مرور يومين بالتمام والكمال لم تستطع الاغنية الوصول إلى رقم 10 الأف مشاهدة، مع اعترافنا أن هذا الرقم ضعيف للغاية بالمقارنة مع باقى الفنانين زملاء عدوية، الذين يحققون الملايين في ساعات بسيطة للغاية.

4 - عودة "موسيقية" تقليدية

من الناحية الفنية سنجد أن "بقاله كام يوم" أغنية تقليدية للغاية ولا تتناسب مع فترة الغياب الكبيرة التي ابتعد فيها عدوية عن الاضواء، فهل يجوز بعد ما يقرب من 6 سنوات يعود الينا محمد عدوية باغنية "مقسوم" تقليدية، حتى اسمها كان غير مفاجئ، وأيضا غير قادر على جذب الاهتمام ولفت الانظار للعمل الجديد.

5- التفاعل الجماهيري معدوم

برغم مرور يومين على اصدار الاغنية، إلى أنه حتى الان لا يوجد أي تفاعل من أي نوع على الاغنية، والمقصود بالتفاعل هنا هو التعليق على الفيديو في قناة محمد عدوية comments، بالاضافة الى أن هناك 196 شخص فقط قاموا بالاعجاب بهذه الاغنية، بينما لم تعجب الاغنية 5 أشخاص، وهذه الارقام لا تتناسب مع موهبة عدوية الابن.

اقرأ أيضًا:
تكرار الكلمات .. حلال لعبد الوهاب وأم كلثوم ومنير وحرام على عمرو دياب!

أحمد عدوية يوجه نصائح للمطربين الشعبيين