مي فهمي
مي فهمي تاريخ النشر: الثلاثاء، 22 أغسطس، 2017 | آخر تحديث:
محمود حميدة وشيرين رضا

أوضح الناقد انتشال التميمي مدير مهرجان "الجونة السينمائي" في بيان صحفي أسباب اختيار فيلم "فوتوكوبى" ضمن مسابقة الرسمية للأفلام الروائية الطويلة.

وعن أهم الأسباب قال انتشال: يأتي اختيار فيلم "فوتو كوبي" تأكيداً على اهتمام المهرجان بالسينما المصرية الشابة الواعدة ولتكون الجونة متنفساً حقيقياً وكبيراً لانطلاق تلك التجارب نحو آفاق عربية ودولية واسعة.

وأضاف "الفيلم تجربة سينمائية مميزة بموضوعها غير التقليدى وفكرته العميقة مليئة بالمواقف الإنسانية والأداء المميز لنجميه محمود حميدة وشيرين رضا وبقية الممثلين عزز كثيراً من قيمته".

أما مخرج الفيلم تامر عشري فيقول "التجربة الأولى دائما تحمل الكثير من الطموح وأيضاً الرهبة من الجمهور عند العرض، لكنني راهنت في "فوتو كوبي" على أن يمس الفيلم وشخصياته وجدان الجميع". عشري عبر عن سعادته في عرض فيلمه في مهرجان الجونة باعتباره مهرجاناً مصرياً واعداً".

من جانبه قال المنتج صفي الدين محمود "تسعى شركة ريد ستار للإنتاج على انتقاء الأفلام ذات القيمة الفنية العالية، وهو ما تأكد خلال العامين الماضيين عندما شاركت أفلام الشركة الطويلة والقصيرة في مهرجانات سينمائية دولية بالإضافة إلى الاحتفاء الجماهيري بها، وهو ما نحاول تعزيزه بفيلم "فوتو كوبي"، الذي نجد فيه فرصة لتقديم جيل سينمائي جديد".

"مهرجان الجونة" مهرجان سنوي ستعقد دورته الأولى في منتجع الجونة على شاطيء البحر الأحمر فى الفترة من 22 حتى 29 سبتمبر 2017 كي يشكل موعداً ثابتاً للقاء السينمائيين المصريين والعرب والدوليين في نهاية سبتمبر من كل عام.

يسعى المهرجان إلى تقديم برنامج سينمائي حافل بأهم وأحدث الأفلام العربية والدولية، وتشمل أقسام البرنامج أفلاماً داخل المسابقات الرسمية الثلاث "مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، ومسابقة الأفلام الوثائقية الطويلة، ومسابقة الأفلام القصيرة" وبرنامجاَ رسمياً خارج المسابقة إضافة إلى برامج خاصة، وسيتم إيلاء الأفلام ذات المنحى الإنساني اهتماماً خاصاً.

كما سينظم وبشكل موازٍ للعروض "منصة الجونة السينمائية" وهي ملتقى ابداعي واحترافي مصمم من أجل تنمية ودعم المواهب الواعدة من مصر والدول العربية، والتي ستخلق فضاءاً للقاء المخرجين والمنتجين والموزعين العرب والدوليين هدفها الرئيسي تعزيز فرص الشراكة الإنتاجية لتطوير السينما العربية.

اقرأ أيضاً

"فوتو كوبي" لمحمود حميدة وشيرين رضا يشارك في المسابقة الرسمية لمهرجان الجونة السينمائي

العرض الأول لفيلم "الشيخ جاكسون" بمصر في افتتاح مهرجان "الجونة السينمائي"