شريف نادي
شريف نادي تاريخ النشر: الخميس، 17 أغسطس، 2017 | آخر تحديث:
إيما واتسون وإيما ستون وجنيفر لورانس

بعد النجاح الذي حققته في فيلمها الموسيقي La La Land، وتوجت مساعيها بالحصول على جائزة الأوسكار لأفضل ممثلة، تمكنت إيما ستون من اقتناص لقب الأعلى أجرًا بين ممثلات هوليوود لعام 2017.

فقد نشرت مجلة Forbes، قائمتها السنوية المتخصصة في رصد أجور الفنانات، وتصدرت الممثلة الأمريكية البالغة من العمر 28 عامًا، بعد حصولها على 26 مليون دولار، وبذلك تكون قد أزاحت صديقتها الممثلة جنيفر لورانس من عرش القمة، بعد شغله لمدة عامين.

وجاءت في المركز الثاني، الممثلة جنيفر أنستون، وذلك بعد أن جنت 25 مليون ونصف مليون من فيلمها The Yellow Birds، إلى جانب تعاقدها على إعلانات دعائية لصالح شركات مثل Emirates Airlines، وSmartwater، وAveeno.

وهبطت جنيفر لورانس، إلى المركز الثالث هذا العام، بعد أن حصلت على 24 مليون، ويعود السبب في ذلك إلى توقف سلسلة أفلامها Hunger Games، والتي كانت السبب الرئيسي في تصدرها للقائمة.

وحصلت على أجرها هذا العام نظير مشاركتها في فيلمين هما؛ Mother! للمخرج دارين أرنوفسكي، و Red Sparrow للمخرج فرانسيس لورانس.

وفي المركز الرابع، جاءت الممثلة الكوميدية ميليسا مكارثي، بعد حصولها على 18 مليون دولار. وكان المركز الخامس من نصيب الممثلة، ميلا كونيس، والتي حصلت على 15 مليون ونصف مليون هذا العام.

ونجحت الممثلة إيما واتسون من شغل المركز السادس بالقائمة، بعد حصولها على 14 مليون دولار. وتعد هذه المرة الأولى التي تتمكن بطلة الفيلم الموسيقي Beauty and The Beast من الحصول على ترتيب في قائمة أجور الممثلات.

وتمكنت الممثلة تشارليز ثيرون، من الحصول على نفس أجر إيما واتسون، وذلك بعد مشاركتها في فيلم Atomic Blonde، إلى جانب الحملة الإعلانية لمنتجات Dior.

وكان أجر 12 مليون دولار، العامل المشترك بين الممثلتين كيت بلاتشيت وجوليا روبرتس، ومكنهما من شغل المركزين الثامن والتاسع على التوالي.

المركز العاشر، كان من نصيب الممثلة إيمي آدامز، بعد حصولها على 11 مليون ونصف مليون دولار، وذلك نظير مشاركتها في فيلم Arrival، وفيلم Justice League الذي سيصدر في نوفمبر المقبل.

ويشير تقرير المجلة الاقتصادية إلى أن حصيلة أجور الممثلات العشر المتصدرات للقائمة، يقدر بـ172 مليون ونصف مليون دولار، في الوقت بين يونيو 2016 حتى يونيو 2017.

و اعتمد التقرير على البيانات الصادرة من Nielsen، و ComScore، وBox Office Mojo، وIMDB، بالإضافة إلى لقاءات أجريت مع عاملين في مجال صناعة السينما والترفيه.

ولم يخصم من الأجور المذكورة أعلاه ما تسدده الفنانات من ضررائب، وأيضًا أجور المحامين، والوكلاء الفنيين، ومديرين الأعمال.

اقرأ أيضًا:
تسريب أحدث حلقات Game Of Thrones عن طريق الخطأ.. ليست مسؤولية القراصنة

حوار- جنيفر أنستون ترد بغضب على هذه الأسئلة: جسدي ليس مادة للصحافة.. ربما تموت مجلات النميمة