وائل عادل
وائل عادل تاريخ النشر: الثلاثاء، 15 أغسطس، 2017 | آخر تحديث:
سيرسي تعترف لجيمي بحملها

فجرت الملكة "سيرسي" مفاجأة من العيار الثقيل أمام مشاهدي حلقة Eastwatch من الجزء السابع لمسلسل Game Of Thrones، وجعلتهم في حيرة من أمرهم لأن الخبر السعيد الذي زفته لشقيقها "جيمي" يكذب نبوءة العرافة ماجي، التي أثبتت صدقها طوال الوقت.

تحذير- السطور التالية تحرق لك أحداث من الحلقة الخامسة من الجزء السابع لمسلسل Game Of Thrones

فبعد أن أخبرت "سيرسي" أخيها "جيمي" أنها حامل في ابنهما، تركت المشاهدين في حيرة من أمرهم، فمنهم من يعتقد أنها تخدعه لتضمن ولاءه لها، ومنهم من يصدقها، ولكن هذا الاحتمال يجعل نبوءة العرافة ماجي كاذبة، لكن ماذا لو كانت النبوءة صادقة وسيرسي كالعادة فسرتها بطريقة خاطئة.

دعنا أولا نفكر في احتمالات أنها تخدع "جيمي"، "سيرسي" لديها عذر وجيه لتكذب عليه وذلك بعد أن شعرت بخيانته لها بسبب مقابلته لأخيهما تيريون، كما أن "سيرسي" على ما يبدو كبيرة في السن، فالعجوز "أولينا تايريل" في الموسم الثالث شككت في قدرة سيرسي على الإنجاب عندما اقترح تايون لانستر عليها أن يزوجها من الفارس الوسيم "لوريس تايريل". لكن على أي حال كذبة كهذه لن تستمر سوى تسعة أشهر وبعدها ستفقد "جيمي" للأبد، وهذا يضعنا أمام الاحتمال الثاني ألا وهو أنها حامل بالفعل، لكن هل هذا يتعارض من النبوءة؟

قبل أن نناقش صدق أو كذب النبوءة، دعنا نراجعها أولا وكيف كانت سيرسي في كل مرة تفسرها بطريقة خاطئة مما عجل بتحقيق مصيرها في النبوءة بدلا من الفرار منه.

هذا ما قالته العرافة لها: "لن تتزوجي من الأمير أبدا، بل ستتزوجين الملك. ستكونين ملكة لبرهة. وبعدئذ ستأتي حسناء أصغر وأجمل منك لتقضي عليك وعلى كل شيئ تحبينه. سيرزق الملك بـ 20 طفلا وأنت سترزقين بثلاثة، الذهب سيكون تيجانا لهم وأكفانهم أيضا".

وكما نعلم قصر نظر سيرسي جعلها تفسر كل شيئ بشكل خاطئ، فظنت أنها ستتزوج الملك المجنون فانتهى بها المطاف بالزواج من روبرت براثيون بعد الثورة، وكرهت الملكة مارجري تايريل فتبين في النهاية أن دينيريس تارجريان هي الحسناء التي ستنتزع منها كل شيئ، ومحاولاتها المستميتة في حماية أبنائها جعلتها تعجل بوفاتهم، فالقسوة التي علمتها لجوفري جعلت "أولينا تايريل" تقتله خوفا على ابنتها مارجري من الزواج منه، وكرهها لأخيها القزم تيريون جعلها تتسبب في قتل "أوبرين مارتيل" في محاكمة بالمبارزة ضد "الجبل"، فخسرت بسببها ابنتها "مارسيلا"، وحرقها للجميع حماية لنفسها ولابنها "تومان" جعلته ينتحر في النهاية، فهل نحن على موعد آخر مع غباء "سيرسي" سيعجل بموتها؟

ما لا تعرفه عن بقية النبوءة التي لم ترد كاملة في المسلسل أن العرافة قالت لها: "وعندما تغمرك الدموع الأخر الأصغر سيلف يده حول رقبتك الشاحبة وينتزع الحياة منك".

ومن المعروف أن في البداية كانت الاتهامات كلها موجهة ناحية القزم "تيريون"، وهو السبب الحقيقي لكرهها الشديد له، فلا عجب من أنها ترتدي هذا الموسم فساتين برقبة طويلة لتحمي نفسها من إلتفاف يديه الصغيرتين حول رقبتها، ثم اتجهت الأنظار إلى توأمها جيمي نظرا للتوتر الذي شهدته علاقتهما بعد أن حرقت الجميع بالنيران مثل الملك المجنون الذي اغتاله جيمي لنفس السبب، خاصة مع تكهن المتابعين بأنه أصغر منها ببضعة دقائق، لكن ماذا لو كان هناك تفسير آخر يوضح المقصود بالأخ الأصغر وكيف سيقتلها، ولماذا تم استخدام كلمة مبهمة مثل الأخر الأصغر بدل من أخيك الأصغر؟


النظرية الجديدة نشرها مستخدم على موقع Reddit ويدعي أن الأخ الأصغر المقصود به الابن المنتظر لجيمي وسيرسي، لأنه في الحقيقة الأخ الأصغر لجوفري وتومان وسيرسي، وعندما ذكرت العرافة كلمة "الأخ الأصغر" كانت تقصد أنها تعود على الأطفال الثلاثة وليس جيمي أو تيريون.

فكل ما عليه أن يفعله الطفل المنتظر أن يتسبب في وفاة سيرسي أثناء ولادته ثم يموت هو الآخر، وهو ما يفسر لماذا ستكون رقبتها شاحبة قبل موتها، ربما من إرهاق الولادة على عكس ما توقعه الكثيرون بأنها لن تموت إلا بعد أن يتقدم بها العمر.

هذه الميتة ستكون أكثر قسوة على سيرسي من أن يقتلها جيمي أو تيريون، أولا لأنها ستكتشف أخيرا أن كل محاولتها البائسة للهروب من مصيرها ذهبت هباء بل وعجلت به، كما أنها ستموت مثل والدتها "جوانا" مما يجعل ابنها لا يختلف كثيرا عن القزم "تيريون" الذي كانت تلومه سيرسي على وفاة والدتها أثناء ولادته، بل ستكتشف أن كرهها لتيريون لم يكن في محله من الأساس.

9 معلومات تجعلك خبيرا في Game Of Thrones

طالع أيضا

بالصور- هؤلاء لهم الفضل في مهارة "آريا" ضد "بريان" في Game Of Thrones.. أولهم والدها المتأثرة بتسريحة شعره

٣ معلومات مهمة تكشفها أحدث حلقة من مسلسل Game Of Thrones.. ماذا ورد في الرسالة؟