ياسمين السماحي
ياسمين السماحي تاريخ النشر: الأربعاء، 7 نوفمبر، 2007 | آخر تحديث: الأربعاء، 7 نوفمبر، 2007
الملصق الدعائي لفيلم "لماذا تزوجت"

تمكن فيلم "العصابة الأمريكية" american gangster للنجمين راسل كرو ودينزل واشنطن من إعتلاء قمة الإيرادات الأمريكية في أول ثلاثة أيام عرض له بمبيعات تذاكر قدرها 44 مليون دولار.

ويدور فيلم المركز الأول حول محقق "كرو" يحاول تحطيم إمبراطورية فرانك لوكس "واشنطن" أكبر مروج للمخدرات عام 1970 ، حيث كان يقوم بإدخال المدخرات إلى أمريكا بدسها في التوابيت التي تحمل أجساد الجنود الذين ماتوا في فيتنام ، وتكلف انتاجه حوالي 100 مليون ، وعُرض في أول ثلاثة أيام له بـ3,054 دار عرض.

جاء في المركز الثاني فيلم الرسوم المتحركة "فيلم النحلة" bee movie بمبيعات تذاكر قدرها 38 مليون دولار ، وعُرض منذ يوم الجمعة الماضي في 3,928 دار عرض ، والبطولة الصوتية لجيري ساينفلد ورينيه زيلويجر ، ويدور حول النحلة باري بينسون "ساينفلد" الذي تخرج من الجامعة لكنه غير مقتنع بأن وظيفته الوحيدة في الحياة هى صناعة العسل ، ليقرر اكتشاف ما هو خارج عالم النحل ، فيقابل الانسانة فانيسا "زيلويجر" التي تعتني بالأزهار في نيويورك ويتصادقا بشكل طريف ، إلى أن يكتشف باري أن البشر يأكلون العسل فيقرر مقاضاتنا!

تراجع مركزين الجزء الرابع من سلسلة الرعب "سوّ" saw iv ليكون هذا الأسبوع في الثالث بمبيعات تذاكر قدرها عشرة مليون دولار ، وإجمالي في أسبوعين 50 مليون ، وأخرج الجزء الرابع دارين لين بوسمان ، والذي أخرج الجزئين الثالث والثاني من السلسلة ، التي بدأت في عام 2004 على يد المخرج والمنتج الاسترالي جيمس وان ، وحققت الأجزاء الثلاثة الأولى نجاحات متتالية بحيث فاقت إيرادات كل جزء ما سبقه من الأجزاء.

في الرابع جاء فيلم "حياة دان الواقعية" dan in the real life بإيرادات ثمانية مليون دولار ، وإجمالي في أسبوعين 23 مليون ، وهو بطولة ستيف كارل وجوليت بينوش ودان كوك ، ويدور حول أرمل يعمل كاتباً صحفياً مهمته حل مشاكل الناس من خلال عموده اليومي ، ويعيش مع بناته الثلاث ، ويأخذهن في عطلة الأسبوع لزيارة عائلته الكبرى وهناك تحدث المفارقات الكوميدية.

وصل إلى الخامس فيلم "خطة اللعب" the game plan بعد ستة أسابيع ، محققاً أربعة مليون دولار ، وإجمالي 82 مليون ، وتدور قصته حول لاعب أعزب بفريق لكرة القدم الأمريكية يكتشف أن له ابنة تبلغ من العمر سبعة أعوام من علاقة سابقة ، والفيلم من بطولة لاعب المصارعة الشهير دويني دوجلاس جونسون المعروف بـ"ذا روك".

وجاء سادساً فيلم "30 يوم ليل" 30 days of nights بمبيعات تذاكر قدرها 3.7 مليون دولار، ليرتفع إجمالي إيراداته في ثلاثة أسابيع 34 مليون متخطياً بذلم تكلفته الانتاجية الـ30 مليون ، ويدور الفيلم حول قرية ستمر بفترة 30 يوماً كلهم ظلام وليل بدون نهار ، ولحظ أهل القرية التعس تزامن الظلام الدائم مع هجوم شرس من مجموعة مصاصي دماء جياع ، يعيثون فساداً في القرية غير خائفين من قرص الشمس الذي طالما كان الخطر الذي يبيدهم بمجرد ملامسة أشعته لجلودهم ، وهو من بطولة جوش هارتنت.

في السابع جاء الفيلم الانساني الجديد "ابن المريخ" martian child بتذاكر قدرها 3.4 مليون دولار ، وهو من بطولة جون كيوزاك وأماندا بيت وبوبي كولمان ، ويدور حول رجل يُصدم بموت خطيبته المفاجئ فيقرر تبني طفلاً عمره ستة أعوام كمحاولة لبناء عائلة ، لكنه يكتشف أن الطفل يظن أنه من المريخ فيحاول أن يعيش الأب الجديد في خيال الابن الصغير ومكوابة جموحه.

ومن السادس إلى الثامن وصل فيلم "مايكل كلايتون" michael clayton للنجم الأمريكي جورج كلوني بإيرادات قدرها 2.8 مليون دولار ، وإجمالي ما حققه في خمسة أسابيع 33 مليون ، ويدور حول محامي كبير وشهير ومعروف بأنه قادر على حل أي قضية أمامه تقع بين يديه، حتى يواجه قضية مثيرة ولكنها قد تودي بحياة عديدين من الأشخاص المهمة بالمجتمع إذا قام بحلها كعادته.

ومن الخامس إلى التاسع تراجع فيلم الفنان الكوميدي الأسمر تايلر بيري "لماذا تزوجت؟" why did i get married محققاً هذا الأسبوع 2.6 مليون دولار ، وإجمالي في أربعة أسابيع 51 مليون ، وهو من تأليف وإخراج وبطولة تايلر بيري ، ومعه جانيت جاكسون وشارون ليل وماليك يوبا ومجموعة كبيرة من الفنانين.

ووصل إلى ذيل القائمة فيلم "جن بيبي جن" gone baby gone في أسبوعه الثالث بإيرادات قدرها 2.2 مليون دولار ، وإجمالي 15 مليون ، وهو مأخوذ من رواية للكاتب دينيس ليهان تدور حول محققا جرائم يبدأن في التحقيق باختفاء طفلة صغيرة ، إلا أن ما يكتشفانه سيؤثر على حياتهما الشخصية والعملية ، الفيلم من إخراج الممثل بن أفليك ، وبطولة شقيقه كيسي أفليك ومورجان فريمان وميشيل مونجهان وإد هاريس.