أحمد هلال
أحمد هلال تاريخ النشر: السبت، 3 نوفمبر، 2007 | آخر تحديث: السبت، 3 نوفمبر، 2007
محمود عبد العزيز نجم "ليلة البيبي دول" - تصوير : محمد الأمير

تابعت الصحف والجرائد الأمريكية عملية إنتاج الفيلم االمصري الجديد "ليلة البيبي دول" الذي تنتجه شركة "جود نيوز" للانتاج الفني ، والذي ستتناول أحداثه الحرب في العراق وتعذيب الجنود الأمريكيين في سجن أبو غريب.

ونقلت مجلة "فرايتي" الأمريكية عبر موقعها الرسمي تصريحات عن مخرج الفيلم عادل أديب خلال تصوير الفيلم في مدينة نيويورك قال فيها : "إن الصور التي شاهدناها عن التعذيب المؤلمة في أبو غريب كانت مجرد صور مجمدة لتلك اللحظات ، ودور السينما هو أن تظهر تلك اللحظات في صورة مجسدة ومجسمة ليكون المشاهدين شهودا على ما تعرض له السجناء في سجن أبو غريب من تعذيب ومهانة".

وكانت شركة "جود نيوز" قد بدأت في تصوير الفيلم منذ شهر سبتمبر الماضي ، وهو يتناول الأحداث الأخيرة في الشرق الأوسط ، التي تتضمن الصراع العربي الإسرائيلي ، والحرب على العراق والتعذيب الذي تعرض له السجناء في سجن أبو غريب من قبل الجنود الأمريكيين وهجمات 11 سبتمبر.

وذكرت الصحيفة ذاتها أن "جود نيوز" قامت ببناء ديكورات ضخمة لسجن أبو غريب في ستديو مصر لتصوير مشاهد التعذيب التي نشرت على مواقع الإنترنت وتناولتها وسائل الإعلام عام 2004 ،ومن المقرر أن يتم تصويره باقي أحداث في القاهرة ونيويورك وواشنطون وتركيا والتشيك.

وتم الإعلان عن النجوم المشاركين في هذا العمل الضخم في احتفالية كبيرة أقيمت في سبتمبر حضرها جميع المشاركين في الفيلم والذين وصل عددهم إلى 60 نجم ونجمة.

ومن النجوم المصريين والعرب محمود عبد العزيز ونور الشريف ومحمود حميدة والنجم السوري جمال سليمان ، والنجمات ليلى علوي وغادة عبد الرازق وعلا غانم و اللبنانية نيكول سابا والسورية سلاف فواخرجي.

وقام الكاتب الكبير الراحل عبد الحي أديب بكتابة قصة الفيلم ، وقد توفى في شهر يونيه الماضي ، ورصدت له الشركة أكبر ميزانية لفيلم في تاريخ السينما المصرية ، والتي أكدت بعض المصادر وصولها إلى أربعين مليون جنيه مصري.