محمد ممدوح
محمد ممدوح تاريخ النشر: الثلاثاء، 30 أكتوبر، 2007 | آخر تحديث: الثلاثاء، 30 أكتوبر، 2007
هاني سلامة

اختار منظمو مهرجان دمشق السينمائي الدولي الفنان المصري هاني سلامة للمشاركة في لجنة تحكيم الأفلام القصيرة بدورته الخامسة عشر ، والتي تنطلق في الأول من نوفمبر.

وقال محمد حجاج مدير أعمال سلامة في تصريح خاص لموقع filfan.com : "يسافر سلامة صباح الأربعاء إلى سوريا ، لتلبية دعوة من إدارة مهرجان دمشق السينمائي الدولي بالمشاركة كعضو لجنة تحكيم الأفلام القصيرة المشاركة في المهرجان".

وأضاف حجاج أن المهرجان سيعرض فيلم سلامة "خيانة مشروعة" خارج المسابقة الرسمية للمهرجان ، ويعود سلامة بعد انتهاء مهمته في دمشق في منتصف نوفمبر المقبل ، والفيلم من إخراج خالد يوسف وبطولة مي عز الدين وسمية الخشاب.

ويعود سلامة من دمشق ليستعد لفيلمه الجديد الذي أطلق عليه مؤقتاً "الريس عمر" الذي يجمعه من جديد مع خالد يوسف وسمية الخشاب إلى جانب النجم السوري جمال سليمان ووفاء عامر ، وتنتجه شركة الباتروس للإنتاج السينمائي منتجة "خيانة مشروعة" ، وسيبدأ التصوير في ديسمبر القادم.

ومن الجدير بالذكر أن آخر أعمال سلامة فيلم "الأولة في الغرام" الذي يعرض بدور العرض ، ويشاركه البطولة منة شلبي وجميل راتب والتونسية درة وأحمد راتب ، عن قصة للكاتب وحيد حامد وإخراج محمد علي.