يارا عماد
يارا عماد تاريخ النشر: الثلاثاء، 1 أغسطس، 2017 | آخر تحديث:
الملصق الدعائي لفيلم "الرجال فقط عند الدفن"

أطلقت شركة MAD Solutions المقدمة الإعلانية للفيلم الإماراتي "الرجال فقط عند الدفن" للمخرج عبد الله الكعبي، وذلك استعدادًا لطرحه بدور العرض الإماراتية ابتداءً من 10 أغسطس الجاري في سينما "فوكس" بـمول الإمارات ضمن مبادرة "دبي السينمائي 365"، وسينما عقيل من (18 - 24 أغسطس).

ونافس الفيلم مؤخرًا في المسابقة الرسمية لـمهرجان "وهران الدولي" للفيلم العربي، كما فاز بجائزة المهر الإماراتي كأفضل فيلم طويل في مهرجان ""دبي السينمائي الدولي 2016، ووصفته مجلة Screen International بأنه "يُعالج القضايا المُحرّمة للقمع الجنسي في المجتمع العربي".

وتكشف المقدمة الإعلانية عن أمٍ عمياء، رجل في زي نسائي، حادث مميت وبومة متأملة، ومن المقرر أن ينطلق الفيلم بدول عربية أخرى قريباً.

وتدور أحداث الفيلم في نهاية ثمانينيات القرن الماضي، حيث تستقبل أم كفيفة بناتها لكي تكشف لهن عن سر دفين، ولكنها تموت قبل أن تتمكن من ذلك.

وخلال الجنازة تحاول البنات التعامل مع الوفاة المفاجئة لوالدتهن والعمل معًا على كشف سرها من خلال البحث عن أدلة لدى الزوار الوافدين لتعزية الأسرة.

وتدريجيًا في العزاء تنكشف تفاصيل حياتهن مما يتسبب في تصاعد التوتر الدفين بين أفراد الأسرة إلى السطح تدريجيًا، فيما يحاولن التعامل مع أسرارهن الخاصة والشعور بالذنب المتجذر لديهن.

إلا أن وصول ضيف غير مألوف يهز أساس أسرتهن بالكامل، فكيف سيتفاعلن مع تلك الأحداث؟.

العمل من بطولة سليمة يعقوب، هبة صباح، عبد الرضا ناصري، سيناريو وإخراج الإماراتي عبد الله الكعبي، ويعد أول فيلم روائي طويل له، وتوزيع MAD Solutions في العالم العربي.

عبد الله الكعبي هو مخرج إماراتي بدأ مشواره خلال أيام الدراسة الجامعية، مذيعًا في تلفزيون دبي، عام 2004، لمدة 4 سنوات، اكتسب فيها خبرة ميدانية في مجال الإنتاج. استكمل دراسته العليا في مجال صناعة الأفلام في كلية إيكار، في باريس، في عام 2009. أخرج في 2011 فيلمه القصير الفيلسوف تمثيل الفرنسي جان رينو. وحاز فيلمه الثاني كوشك على جائزتين في مهرجان أبوظبي السينمائي 2014.

اقرأ أيضا

بالفيديو- هكذا ردّت دينا فؤاد على شائعة ارتباطها بأحمد حسن

7 تصريحات لنضال الأحمدية تهاجم فيها عمرو دياب.. تتهمه بشراء جوائز وطعن شيرين في شرفها