محمد عاشور
محمد عاشور تاريخ النشر: الاثنين، 29 أكتوبر، 2007 | آخر تحديث: الاثنين، 29 أكتوبر، 2007
وائل سامي

ينطلق يوم الخميس المقبل الموافق الأول من شهر نوفمبر مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية السادس عشر والذي يستمر لليوم العاشر من الشهر نفسه.

وقال المطرب الشاب وائل سامي المشارك في المهرجان في تصريح خاص لموقع filfan.com : "أشارك في المهرجان بأوبريت "عاشق الروح" الذي أقدم فيه شخصية الفنان الكبير محمد عبد الوهاب في مرحلة شبابه والمقرر عرضه في افتتاح المهرجان يوم الخميس المقبل".

وأوضح سامي أن الأوبريت يتناول حياة موسيقار الأجيال عبد الوهاب عبر مختلف محطات حياته ، ويشارك فيه عدد كبير من الفنانين منهم الفنانة سميرة عبد العزيز في دور أم عبد الوهاب ، وأحمد راتب في دور والده ، وأسامة عباس في دور أمير الشعراء أحمد شوقي ، وعبد العزيز مخيون في دور عبد الوهاب في مرحله الكبر ، ورياض الخولي في دور الزعيم جمال عبد الناصر.

بالإضافة لكل من هاني عامر في دور عبد الحليم حافظ ، ومحسن فاروق في دور الشيخ علي محمود معلم عبد الوهاب ، وخالد شوهدي في دور رجل شعبي يدعى المعلم زينهم ، وسامي عبد الحليم في دور مأمون الشناوي ، وسامير صبري في دور محاور إعلامي.

كما تشارك فرقة باليه أوبرا القاهرة تحت إشراف أرمينيا كامل في العرض ، وفرقة عبد الحليم نويرة بقيادة المايسترو طه ناجي ، كما شاركت الدكتورة رتيبة الحفني بتقديم المادة العلمية للعرض ، وأعد السيناريو الشاعر بهاء جاهين ، وتخرجه جيهان مرسي أما الاشراف العام فللدكتور عبد المنعم كامل.