أمل مجدي
أمل مجدي تاريخ النشر: الجمعة، 28 يوليو، 2017 | آخر تحديث:
توم هانكس وميريل ستريب

رغم وجود عوامل مشتركة كثيرة بينهما، من بينها الشهرة العالمية الواسعة وتصدر ترشيحات جوائز الأوسكار، إلا أن شاشة السينما لم تجمع بين الممثل توم هانكس والممثلة ميريل ستريب، في أي عمل فني، طوال السنوات الماضية.

لذلك، عندما أعلنت شركة Fox بالتعاون مع شركة Amblin Entertainment، إنتاج فيلم سينمائي يجمع الممثلين الأمريكيين معًا للمرة الأولى، بدأت وسائل الإعلام متابعة كل ما هو متعلق بالمشروع الجديد، خاصة بعد الكشف عن تولى ستيفين سبيلبيرج مسؤولية الإخراج.

وبعد طول انتظار، حصلت صحيفة Daily Mail البريطانية، على الصور الأولى من موقع تصوير فيلم The Papers، التي يظهر خلالها الممثلان بجانب بعضهما في مشهد احتجاجي.

أحداث الفيلم تستند على وقائع حقيقية، وتركز على تقارير سرية حصلت عليها صحيفة Washington Post، من داخل مبنى وزارة الدفاع الأمريكية في عام 1971. وكانت هذه التقارير المسربة تخص الحرب في فيتنام وعُرفت وقتها باسم "أوراق البنتاجون".

ويجسّد توم هانكس في أحداث الفيلم دور "بين برادلي" رئيس تحرير الصحيفة الأمريكية آنذاك، بينما تجسّد ميريل ستريب دور الناشرة كاثرين جراهام. فقد اتخذا قرار نشر سلسلة الوثائق في الوقت الذي حاولت فيه الحكومة منع النشر في تلك القضية.

ومن المقرر أن يطرح الفيلم في دور العرض السينمائية، يوم 12 يناير من العام المقبل.

اقرأ أيضًا:
ميريل ستريب وتوم هانكس يلتقيان فنيا للمرة الأولى من أجل الكشف عن أسرار حرب فيتنام

القائمة الكاملة لأفلام مهرجان فينسيا السينمائي- جورج كلوني مخرجًا.. ومنافسة عربية على الأسد الذهبي