مي فهمي
مي فهمي تاريخ النشر: الجمعة، 28 يوليو، 2017 | آخر تحديث:
يوم أن قتلوا الغناء

انتهي مساء أمس الخميس 27 يوليو "المهرجان القومي للمسرح المصري" في دورته العاشرة وتم الإعلان عن قائمة الجوائز والعروض الفائزة.

وحصل على الجائزة الكبرى والأولى العرض المسرحي "يوم أن قتلوا الغناء" لفرقة مسرح "الطليعة"، كما حصد أيضاً على جوائز أفضل ديكور وأفضل إضاءة وأفضل تأليف موسيقي وأفضل تصميم أزياء.

"يوم أن قتوا الغناء" العرض من إنتاج "البيت الفني للمسرح" وتأليف محمود جمال وإخراج تامر كرم وبطولة طارق صبري وعلاء قوقة وياسر صادق وحمادة شوشة وهند عبد الحليم، مع أداء صوتي للفنان نبيل الحلفاوي.

وفازت بجائزة أفضل ممثلة مروة عيد عن دورها في عرض "واحدة حلوة"، وفاز بجائزة أفضل ممثل بهاء ثروت عن دوره في مسرحية "قواعد العشق 40" لفرقة "المسرح الحديث".

ونال جائزة أفضل أداء تمثيلي لممثل صاعد إيهاب محفوظ عن عرض "طقوس الاشارات والتحولات" التابع "للمعهد العالي للفنون المسرحية" وجائزة أفضل أداء تمثيلي لممثلة صاعدة ذهبت إلى مارتينا عادل عن عرض "طقوس الأشارات والتحولات" أيضاً.

وحصل على جائزة أفضل مخرج صاعد محمد يوسف عن مسرحية "طقوس الإشارات والتحولات".

وحصل عرض "لامبو" على جائزة "أفضل نص درامي معد عن نص غير مسرحي" لفرقة "قصر ثقافة بورسعيد" من تأليف محمد أمين عبد الصمد.

وفي قسم العروض المختارة، الذي يضم العروض المقدمة خارج المسابقة الرسمية، فاز بجائزة "الجمهور" عرض "الجسر" لفرقة "الجامعة الألمانية"، وفاز بجائزة "النقاد" عرض "معتدل بهدوء غاضب" لفرقة "فكرة".

اقرأ أيضاً

صورة - هكذا شكرت هند عبد الحليم مهنئيها على خطوبتها من باهر النويهي

صورة- باهر النويهي يعلن خطوبته من هند عبد الحليم بهذه الكلمات الرومانسية