محمد الأمير
محمد الأمير تاريخ النشر: الجمعة، 17 يونيو، 2005 | آخر تحديث: الجمعة، 17 يونيو، 2005
جورج لوكاس الأغنى لهذا العام

اعتلت اوبرا وينفري مقدمة البرامج الحوارية الأمريكية رأس قائمة أكثر الشخصيات تأثيراً في العالم طبقا لتصنيف مجلة فوربس الذي ضم 100 شخصية.

وأعلنت مجلة فوربس على موقعها على شبكة المعلومات الدولية قائمتها لأكثر عشرة أشخاص مؤثرين في العالم ، جاءت على رأسها وينفري التي تبادلت مركزها الثالث الذي احتلته العام الماضي مع ميل جيبسون الممثل ومخرج فيلم "آلام المسيح" أو passion of the christ الذي كان على رأس القائمة حينها ، وحافظ لاعب الجولف تايجر وودز على المركز الثاني منذ العام الماضي.

وتقول فوربس إن عالم اليوم أصبح سهلاً فيه أن تتحول إلى شخص مؤثر في العالم ، مع وجود كاميرات يراك العالم كله من خلالها ، وتختار فوربس قائمتها السنوية لاكثر الشخصيات تأثيراً من بين مئة شخصية عالمية استنادا إلى الثروة التي جمعتها الشخصية خلال العام ، ومعايير الشهرة مثل ما تحظى به من اهتمام في مواقع الانترنت والصحف ونشر صورها على أغلفة المجلات والتحدث عنها في القنوات التلفزيونية والإذاعية.

وحل في المركز الرابع جورج لوكاس مخرج ومنتج سلسلة أفلام "حرب النجوم" أو star wars ، أما المركز الخامس فكان من نصيب لاعب السلة الأمريكي شاكيل اونيل وبعده جاء المخرج والمنتج ريدلي سكوت مخرج فيلم "مملكة الجنة" ، وفي المركز السابع جاء الممثل والمخرج جوني ديب ، وتلته نجمة الروك مادونا ، ثم المغني البريطاني التون جون ، وأخيراً في المركز العاشر الممثل توم كروز.

ومن ناحية الثروة جاء لوكاس في المركز الأول خاصة بعد طرح الجزء الأخير من سلسلة أفلامه حرب النجوم هذا العام والذي حقق حتى الآن 677.336 مليون دولار على مستوى العالم ، وفي المركز الثاني جاءت وينفري إذ بلغت ثروتها 225 مليون دولار ، والتي يشاهد برنامجها 30 مليونا في الولايات المتحدة أسبوعيا ويبث في 112 دولة.

فيما ظل جيبسون في المركز الثالث أيضاً في قائمة أعلى الدخول برصيد 185 مليون دولار من مبيعات فيلمه "آلام المسيح" ، بينما بلغت ايرادات وودز 87 مليون دولار ليحل في المركز الرابع ، وفي المركز الخامس جاء المخرج سيبلبرج بفارق سبعة ملايين عن وودز.