FilFan.com
FilFan.com تاريخ النشر: الخميس، 25 أكتوبر، 2007 | آخر تحديث: الخميس، 25 أكتوبر، 2007
وليد سعد

عاد الملحن والمطرب وليد سعد من لبنان بعد قضاءه هناك عدة أيام لمتابعة العمل على ألبوم الفنان الكبير جورج وسوف الذي يشارك فيه بألحانه ، والمقرر أن يُطرح في موسم الشتاء المقبل.

ونشرت جريدة "الشرق الأوسط" عبر موقعها الرسمي حواراً أجرته مع سعد ، عبر فيه عن سعادته بنجاح أغنية "شخبط شخابيط" التي غنتها اللبنانية نانسي عجرم ، وقال : "إن نجاح هذه الأغنية أعطاني دفعة معنوية كبيرة لما حققته من انتشار واسع في البلاد العربية ، ويُعتبر اللحن الموجه إلى الأطفال أصعب من غيره لأنه يتطلب حسا مرهفا وشفافية موسيقية فائقة ، لكن على الملحن أن يتطور ويتقدم كلما تفاعل مع الكلمة ، لأنها هى التي تبلور الموسيقى وتبرزها".

وذكر المحاور المطربة المصرية شيرين وسأل سعد عن رأيه فيها ، فقال عنها : "شييرين هى التي تتربع على ساحة الغناء المصرية اليوم ، وخاصة أن غناء الشجن لا يتوقف على صوت معين أو نوتة موسيقية معينة ، بل على إحساس المطرب ، فإما أن ينجح في إيصاله إلى الناس أو العكس".

وأكد وليد في حواره أنه يخاف من رد فعل الجمهور بشكل كبير ، "أنا جبان، وكل عمل أقوم به انتظر نتائجه بفارغ الصبر ، إذا ما نجحت فيه أهنئ نفسي وأسعى لتحقيق الأفضل وأهم مبادئي هو أني لا أندم ، فكل ما قدمته حتى الآن راضٍ عنه" ، حسب قوله.

وتابع : "اللحن الذي ينبع من الحقيقة والصدق لا يمكن أن يفشل ، وما دام هناك كلمة أصيلة فلا بد أن يستمر اللحن الجميل ، لذلك أنا والحمد لله لا أخاف على مكانتي الموسيقية في عصر أصبحت فيه الكلمة سيدة الموقف ، وما دام هناك كلمة توجع قلبي فأنا موجود".

يذكر أن آخر مشاركات سعد اللحنية كانت في ألبوم الفنان الكبير محمد فؤاد الأخير "ولا نص كلمة" ، حيث شارك فيه بخمسة ألحان لأغاني "لو ليا حق" و"مبيعرفنيش" و"مكدبش عليك" و"ولا نص كلمة" و"يا جت يا راحت".

ووضع ألحان لعدد كبير من المطربين والمطربات مثل هاني شاكر ونانسي عجرم وتامر حسني ونوال الزغبي وحسين الجسمي وفضل شاكر وأصالة وجنات وإيساف وشيرين وغيرهم.