أمل مجدي
أمل مجدي تاريخ النشر: الجمعة، 21 يوليو، 2017 | آخر تحديث:
Game Of Thrones

واجه منتجا مسلسل Game Of Thrones، ديفيد بنيوف و دي. بي فايس، موجة انتقادات حادة ولاذعة بعد الإعلان عن تفاصيل مسلسلهما الجديد Confederate.

تدور الأحداث في مستقبل بديل حول الحرب الأهلية الأمريكية الثالثة، حيث تنسحب الولايات الجنوبية من الاتحاد، وتقرر الإبقاء على نظام العبودية، وتطوره ليتماشى مع المؤسسات والنظم الحديثة. وتتبع القصة عدد كبير من الشخصيات يعيشون في الشمال والجنوب، منهم النشطاء المدافعين عن الحريات، وصائدي الرقيق، والسياسيين، والصحفيين، والتكتلات الخاضعة، والداعين لإلغاء هذا النظام القمعي.

وأبدى عدد كبير من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي اعتراضهم على فكرة المسلسل، معتبرين أنها تروج إلى العنصرية، خاصة وأنها مقترحة من قبل رجلين من أصحاب البشرة البيضاء. كما أفادت تقارير الصحف الأجنبية أن موضوع العنصرية في الولايات المتحدة الأمريكية كان دوما محل جدل، ولكن في الآونة الأخيرة أصبح الأمر أكثر صعوبة وتعقيدًا، في ظل الأحداث الجارية التي تعيشها الدولة تحت حكم الرئيس دونالد ترامب.

لذلك خرج المنتجان عن صمتها، وقررا إجراء حوار مع موقع Vulture، إلى جانب باقي فريق عمل المسلسل الجديد وهم نيشيل ترامبل سبيلمان، والزوجين مالكوم، للدفاع عن الفكرة والرد على الانتقادات.

وقال بنيوف: "الفكرة جديدة تمامًا، ولم نشرع في كتابة أي شيء حتى الآن، لهذا ما أثار حيرتنا حول موجة الغضب على مواقع التواصل، أنه أمر سابق لأوانه".

فيما علقت نيشيل ترامبل سبيلمان، قائلة: "أتفهم جيدًا حالة القلق، لكنى كنت أتمنى أن ينتظر المعترضون حتى عرض الحلقة الأولى من المسلسل على شبكة HBO. حينها سيكونون اتخذوا قرارهم بناءً على ما شاهدوه لمدة ساعة على التليفزيون".

وتابعت: "ما يقلقكم حقيقي، ولكن اعتقد أننا جميعًا نفكر بشكل مدروس، وجاد، ولن نتحدث عن أمر لا نعيه جيدًا. وما فعلناه في الماضي يثبت ذلك. لذا، أتمنى أن هذه المناقشة تبدأ مع انطلاق عرض المسلسل".

وشدد مالكوم سبيلمان على أنه من أصول أفريقية، ويعرف جيدًا المعاناة التي يواجها أصحاب البشرة السمراء، ومشاركته في هذا المسلسل ليست وسيلة من وسائل الدعاية، بل أن لديه دور مهم، ولن يقبل أن يتم استغلاله لصالح شركة أو أشخاص معينين.

وذكرت بعض التقارير أن المسلسل الجديد يعد مخاطرة مالية وثقافية لشبكة HBO، خاصة وأن الانتقادات والتعليقات السلبية ستظل مستمرة حتى عرض الحلقة الأولى من المسلسل، كما أن أي خطأ أو جمل حوارية تحمل قدر من العنصرية ستثير ضجة عبر مواقع التواصل الاجتماعي بسبب حساسية الموضوع.

اقرأ أيضًا:
منتجا Game Of Thrones يتعاقدان على مسلسل جديد حول العبودية.. موجة انتقادات من الصحف ومواقع التواصل الاجتماعي

الحلقة الافتتاحية في الموسم السابع من Game Of Thrones تحطم الأرقام القياسية