FilFan.com
FilFan.com تاريخ النشر: الخميس، 25 أكتوبر، 2007 | آخر تحديث: الخميس، 25 أكتوبر، 2007
شخصيات عالم سمسم الحقيقية التي تؤدي أصوات العرائس

يتلق 100 إعلامي في مجالات الإخراج والإعداد والتقديم والتصوير والديكور والمونتاج التليفزيوني ، دورة تدريبية ممتدة بالتعاون بين شركة الكرمة للإنتاج التعليمي الترفيهي المنتجة برنامج الأطفال الشهير "عالم سمسم" والتليفزيون المصري والمجلس القومي للطفولة والأمومة.

وقالت دينا أمين نائب رئيس شركة الكرمة والمشرفة على برنامج عالم سمسم في تصريح لموقع filfan.com إن الدورة تهدف لتطوير أساليب مخاطبة الأطفال عبر البرامج التليفزيونية المخصصة لهم ، من خلال نقل الخبرات التي كونها فريق برنامج عالم سمسم إلى الإعلاميين الشباب في دورات تشمل الجوانب النظرية والتطبيقية.

وأردفت أن الدورة شهدت اقبالاً من العاملين باتحاد الاذاعة والتليفزيون في إطار السعى نحو تقديم مضمون أفضل للطفل المصري من الناحية الإعلامية ، وأن الدورة شملت العاملين في القنوات المحلية من الأولى إلى الثامنة وقناة النيل للأسرة والطفل ، وانقسمت إلى عدة مستويات ، حيث تم التدريب داخل بلاتوه تصوير "عالم سمسم" في ستديو مصر ، بجانب التدريب النظري.

كما تم اختيار المشاركين المتميزين وحصلوا على دورة مكثفة تؤهلهم ليكونوا "مدربين" لزملائهم في المستقبل ، كذلك قدم كل مشترك نموذج من برامجه في التليفزيون لتقييمها والحصول على رأي الخبراء فيها ، كما قدموا أفكاراً لبرامج جديدة لدراسة إمكانية تنفيذها في المستقبل القريب.

وشملت الدورة مجالات متعددة منها "نمو الطفل السليم" و"المشكلات الإجتماعية الخاصة بالطفل" ، و"مهارات لعمل الجماعي" ، و"الإخراج لبرامج الأطفال التليفزيونية".

جدير بالذكر أن برنامج "عالم سمسم" احتفل هذا العام بمرور عشر سنوات على إنطلاقه في مصر ، حيث أكدت أحدث الدراسات أن هناك مليون طفل يتابعون البرنامج بشكل منتظم يومياً.

وعالم سمسم انتاج مشترك بين شركة الكرمة للانتاج (مصر) وسيسمي وركشوب (نيويورك) ، وبالتعاون مع وزارة التربية والتعليم من خلال المنحة المخصصة للوزارة من هيئة المعونة الأمريكية ، وأيضا بالتعاون مع وزارة الاعلام من خلال بث البرنامج على شاشة التليفزيون المصرى.