أمل مجدي
أمل مجدي تاريخ النشر: الخميس، 20 يوليو، 2017 | آخر تحديث:
Game Of Thrones

بعد النجاح الذي حققاه المنتجان ديفيد بنيوف و دي. بي فايس منذ انطلاق عرض مسلسل Game Of Thrones، كان من الصعب أن تتركهما شبكة HBO للعمل مع إحدى الشبكات المنافسة لها.

فقد أعلنت الشبكة، في بيان صحفي، عن تعاقدها مع المنتجين الشهيرين للعمل على مسلسل درامي جديد يحمل اسم Confederate، تدور أحداثه في مستقبل بديل حول الحرب الأهلية الأمريكية الثالثة، حيث تنسحب الولايات الجنوبية من الاتحاد، وتقررالإبقاء على نظام العبودية، وتطوره ليتماشى مع المؤسسات والنظم الحديثة.

وتتبع القصة عدد كبير من الشخصيات يعيشون في الشمال والجنوب، منهم النشطاء المدافعين عن الحريات، وصائدي الرقيق، والسياسيين، والصحفيين، والتكتلات الخاضعة، والداعين لإلغاء هذا النظام القمعي.

ومن المقرر أن يبدأ التصوير عقب الانتهاء من عرض الموسم الثامن من مسلسل Game Of Thrones، الذي سينطلق خلال العام المقبل.

ولكن فور الإعلان عن تفاصيل المسلسل الجديد، واجهت شبكة HBO موجة انتقادات عارمة من قبل مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، معتبرين أن القصة تروج لفكرة العنصرية خاصة وأنها مقترحة من قبل رجلين من أصحاب البشرة البيضاء، بحسب ما ذكر موقع Indiewire.

وأفادت تقارير الصحف الأجنبية أن موضوع العنصرية في الولايات المتحدة الأمريكية كان دوما محل جدل، ولكن في الآونة الأخيرة أصبح الأمر أكثر صعوبة وتعقيدًا، في ظل الأحداث الجارية التي تعيشها الدولة تحت حكم الرئيس دونالد ترامب.






وذكرت بعض التقارير أن المسلسل الجديد يعد مخاطرة مالية وثقافية لشبكة HBO، خاصة وأن الانتقادات والتعليقات السلبية ستظل مستمرة حتى عرض الحلقة الأولى من المسلسل، كما أن أي خطأ أو جمل حوارية تحمل قدر من العنصرية ستثير ضجة عبر مواقع التواصل الاجتماعي بسبب حساسية الموضوع.

فيما اعتبرت أخرى أنه من الصعب الثقة في قدرات المنتجين ديفيد بنيوف و دي. بي فايس، خاصة إذا وضعنا في الاعتبار الانتقادات التي وجهت إلى مسلسل Game Of Thrones بسبب ترويجه لأفكار سلبية متعلقة بالأشخاص أصحاب البشرة الملونة. فقد توقعت صحيفة The Independnt، أن المنتجين لن يتمكنا من تقديم نقد سياسي مدروس للفكرة المطروحة، ولكنهما سيستغلان هذا الموضوع الشائك في خلق حالة من الجدل والإثارة الرخيصة.

اقرأ أيضًا:
الحلقة الافتتاحية في الموسم السابع من Game Of Thrones تحطم الأرقام القياسية

بعد نجاحه.. 4 مسلسلات جديدة تركز على أحداث وشخصيات من مسلسل Game Of Thrones