خالد يوسف
خالد يوسف تاريخ النشر: الخميس، 16 يونيو، 2005 | آخر تحديث: الخميس، 16 يونيو، 2005
غلاف الألبوم الجديد لـColdplay

تربع ألبوم x&y للفريق البريطاني coldplay على قمة قوائم الأبومات الأكثر مبيعاً فى كل من بريطانيا والولايات المتحدة وذلك بعد أسبوع واحد من إصداره الرسمي فى السادس من يونيو الحالي.

وذكر الموقع الرسمي للفريق يوم الأثنين إلى أن ألبوم x&y حقق مبيعات تقترب من 646 ألف نسخة فى بريطانيا، ليصبح ثاني أسرع الألبومات مبيعاً على الإطلاق، وذلك بعد ألبوم be here now لفريق oasis عام 1997. مما يجعل الألبوم الثالث لcoldplay هو أكثر الألبومات مبعياً خلال عام 2005 إلى حد الآن.

وأشار الموقع أيضاً إلى أن الألبوم قد حقق المركز الأول في قوائم نحو 20 دولة حول العالم، فى إنتظار إصداره بمزيد من الدول خلال الأسابيع القادمة. كما حقق الأبوم أكثر المبيعات الرقمية على الإطلاق فى بريطانيا،و نفس الحال فى الولايات المتحدة، لحيث حققت المبيعات الرقمية نحو 8 % من مبيعات الألبوم فى البلاد. والتي بلغت نحو 737 ألف نسخة.
أما في موقع amazon.com للشراء عن طريق شبكة الانرتنت فسجل x&y أكبر عدد من الطلبات المقدمة فى بريطانيا على الإطلاق.

يذكر أن ألبوم x&y هو الألبوم الأول فريق coldplay الذي يصل إلى قمة القوائم البريطانية و الأمريكية فى أسبوعه الأول، حيث بلغ ألبومهم الأول parachuts المركز رقم 19، قبل أن يكتفي ألبومهم الثاني head a rush of blood to the بالوصول إلى المركز 23.