محمد الأمير
محمد الأمير تاريخ النشر: الخميس، 18 أكتوبر، 2007 | آخر تحديث: الخميس، 18 أكتوبر، 2007
نيكولاس كيدج

وقع النجم العالمي نيكولاس كيدج عقد بطولة فيلم "المختفي" the vanished والذي يخرجه الفلسطيني المرشح لجائزة الأوسكار هاني أبو أسعد.

وذكرت صحيفة "فاريتي" الأمريكية أن كيدج سيجسد شخصية أب مسلم يفقد ابنه المسلم الأمريكي المولد في الخارج ، وسيشارك كيدج في انتاج الفيلم إلى جانب شريكه نورمان جوليتلي من خلال شركتهما "ساترن فيلم".

وأضافت الصحيفة أن تصوير الفيلم سيبدأ في شهر إبريل القادم ، وهو الإخراج الأمريكي الأول لأبو أسعد الذي رُشح فيلمه "الجنة الآن" paradise now لجائزة أوسكار أفضل فيلم أجنبي عام 2005 ، كما حصل معه على جائزة الجولدن جلوب في نفس الفئة ، وعلى ثلاث جوائز كبرى من مهرجان برلين السينمائي للعام ذاته.

ويحكي فيلم أبو أسعد الفائز قصة شابين فلسطينيين قررا القيام بعمليتين استشهاديتين في تل أبيب ، لكن أحدهما يعود أدراجه بينما يذهب الآخر في طريق مجهول ، وطرح من خلاله أبو أسعد الحيرة حول جدوى استخدام العنف كوسيلة لإحلال السلام حتى مع إصرار الجانب الصهيوني على استخدامه.

وعلى جانب آخر يستعد كيدج لبدء تصوير فيلمه الجديد "المصارع" the wrestler في يناير مع المخرج دارين أرنوفوسكي والذي ينتجه من خلال شركته مع جوليتلي ، فيما ينتظر عرض الجزء الثاني من فيلمه الخيالي المثير "الكنز الوطني : كتاب الأسرار" the national treasure : book of secrets في 21 ديسمبر.