أحمد هلال
أحمد هلال تاريخ النشر: الخميس، 18 أكتوبر، 2007 | آخر تحديث: الخميس، 18 أكتوبر، 2007
روبرتس

حصلت النجمة العالمية جوليا روبرتس على جائزة "أمريكان سينيماتيك" الـ 22 تقديرا لمجهوداتها في مجال السينما خلال مشوارها الفني.

وذكر موقع "أسشوبيز" الإخباري أن النجم الأسمر دينزل واشنطن قام بتسليم الجائزة لروبرتس ووصفها بقوله : "إنها شخص يقول نعم للحياة"، وأن العديد من نجوم العالم شاركوا في مهرجان تكريمها مثل بروس ويلس وناتالي بورتمان وديرموت مولروني ومارشا جاي هاردن ، وقد أجمعوا على ذكائها وموهبتها وجمالها.

وقامت النجمة ، الحاصلة على جائزة الأوسكار ، بشكر كل من ساعدها للوصول لتلك المكانة ، على الأخص المنتج جاري مارشال الذي قدمها في فيلم "إمرأة جميلة" pretty woman عام 1990 ، قائلة : " على الأقل مرتين في الأسبوع يتحدث معي الناس بخصوص هذا الفيلم ، وأحاول أن أعرف رأيهم عن أفلام أحدث من ذلك لكنهم يعودون للحديث عنه ، وهذا يسعدني جداً".

وافتتح النجم الكبير توم هانكس حفل التكريم ، والذي أقيم يوم الجمعة الماضية ، وقام بالترحيب بالمدعوين وتقديم روبرتس لهم.

جدير بالذكر أن جوليا روبرتس حصلت على جائزة أوسكار كأفضل ممثلة عن دورها في فيلم "إيرين بروجفيتش" erin brockovich عام 2000 ، وتم ترشيحها للجائزة ذاتها عامي 1990 عن دورها في فيلم "ستيل ماجنوليا" steel magnolias ، و1991 عن دورها في فيلم "امرأة جميلة".

وكانت آخر أعمال روبرتس فيلم "حرب تشارلي ويلسون" charlie wilson’s war ، والذي سيعرض بدور العرض المصرية في شهر فبراير من العام المقبل ، بينما سيعرض في الولايات المتحدة في شهر ديسمبر هذا العام.