FilFan.com
FilFan.com تاريخ النشر: الأربعاء، 17 أكتوبر، 2007 | آخر تحديث: الأربعاء، 17 أكتوبر، 2007
وفاء عامر - تصوير : محمد ممدوح

أعلنت إدارة الموقع الإليكتروني لحملة "حماسنا" عن قرارهم بشطب اسم الممثلة المصرية وفاء عامر من قائمة سوداء وضعتها منذ 12 شهرا على الموقع تهدف إلى مقاطعة أعمال كل من يقدم أعمالاً فنية تتسم بالعري والإسفاف.

وقال مدير حملة مكافحة العري ، ومسئول مواقع الحركة على الانترنت محمد السيد في تصريحات لقناة "العربية" ، جاءت عبر الموقع الرسمي للقناة : "إن اتجاه وفاء نحو اختيار أدوار غير مبتذلة ، لا سيما دورها الأخير الذي جسدت فيه شخصية الملكة نازلي في مسلسل "الملك فاروق" ، كان وراء قرار حذف اسمها من القائمة التي تواجدت فيها بصفة مستمرة منذ إعلانها".

وأشارت القناة إلى أن الحملة نشرت خبرا عاجلا في صدر موقعها يعلن قرار "حذف اسم وفاء عامر من قائمة الفنانات اللاتي يروجن للعري والاسفاف" ، مصحوبا بتصريح أدلت به لموقع "إم بي سي" mbc في شهر رمضان الماضي بأن "سبب ابتعادي عن السينما مؤخرا رفضي لأدوار الاغراء".

وأضاف السيد : "إن الحركة التي تضم شبابا من الدول العربية يدعون للفضيلة ومحاربة الرذيلة من خلال الانترنت ، ليست ضد الفن ولا تقاطع الفنانين الذين يؤدون أدوارا جيدة ، ولذلك فإنها تسارع إلى رفع اسماء فنانين وضعتها في قائمتها السوداء ، بعد أن تتأكد من تخليهم في أدوارهم أو اغانيهم عن النمط الذي كان سببا في الدعوة لمقاطعتهم".

وتابع : "سبق أن حذفنا اسم المطرب عمرو دياب والمطرب مصطفى قمر والمطربة نانسي عجرم ، وهذا ما يؤكد تماما أننا لسنا ضد الفن ، كذلك فإن حذف اسم وفاء عامر يأتي بناء على مواقفها الأخيرة التي أعلنت خلالها أنها لن تقبل بعد دور الملكة نازلي أي أدوار مبتذلة ، وأسفها على أدوار الاغراء السابقة لها".

وأشار إلى أن الحملة وضعت في الاعتبار أيضا اجاباتها المتزنة على الأسئلة التي وجهها لها الإعلامي مفيد فوزي في حوار بثه التليفزيون المصري ، والذي أكدت فيه أنها لن تعود أبدا لأدوار الاغراء ولن تقبل بأقل من مواصفات دور الملكة نازلي ، في حين أنها لم تجب على سؤاله بالايجاب أو النفي بخصوص أنباء عن تفكيرها في ارتداء الحجاب.

وعن الحركة قال السيد : "لسنا حركة متطرفة ، ونستغرب كثيرا من تعليقات وصفت قائمة مكافحة العري السوداء بأنها دعوة لاغتيال الفنانين الذين تضمهم ، فهذه القائمة تدعو فقط إلى مقاطعة أعمالهم وعدم مشاهدتها أو شراءها، وبمثابة دعوة للفنان أو الفنانة لتقديم أعمال جادة وغير مبتذلة ، وليس لاعتزال الفن ، وما يؤكد ذلك أن هناك قائمة بيضاء لفنانين ومطربين".

ويأتي حاليا اسم المطربة هيفاء وهبي في صدر القائمة السوداء لحملة مكافحة العري لحركة المقاومة الاليكترونية ، بينما يتصدر جاد شويري قائمة الفنانين الذكور.

وقد تألقت وفاء عامر في أداء شخصية الملكة نازلي في مسلسل "الملك فاروق" الذي انتجته وبثته قناة mbc بشكل حصري خلال شهر رمضان الماضي ، واعتبرت في تصريحات صحفية أن هذا الدور مثّل نقلة في مشوارها الفني.