أمل مجدي
أمل مجدي تاريخ النشر: الأربعاء، 5 يوليو، 2017 | آخر تحديث:
أنيت بينينج

وقع الاختيار على الممثلة الأمريكية أنيت بينينج لرئاسة لجنة تحكيم المسابقة الدولية الخاصة بمهرجان فينيسيا السينمائي الدولي في دورته الـ74.

وقال مدير المهرجان ألبرتو باربيرا، في بيان صحفي صادر صباح اليوم الأربعاء، "لقد حان الوقت لإجراء تغيير في قائمة طويلة من الرؤساء الذكور ودعوة امرأة رائعة وموهوبة وملهمة لرئاسة لجنة المسابقة الدولية".

وتابع: أنا سعيد للغاية نظرًا لقبول أنيت بينينج هذا الدور، الذي ستتولى مهامه بحكم مكانتها العالية، وثقافتها، وموهبتها التي تجلت على مدار مسيرتها المهنية، في هوليوود وأوروبا وعلى خشبة المسرح".

وأضاف: "مشوارها الفني حافل بالاختيارات المثيرة للاهتمام والتي غالبًا ما تكون جريئة، فهي ممثلة حقيقية ومتطورة، قادرة على تجسيد أبعاد للشخصية مختلفة ومعقدة"، مشيرًا إلى أن مشاهدة أفلامها تجربة رائعة وثرية.

وتعد بينينج السيدة السادسة التي ترأس لجنة تحكيم المسابقة الدولية بمهرجان فينسيا السينمائي، وكانت آخرهن الممثلة الفرنسية كاثرين دينوف في عام 2006.

يشار إلى أن الممثلة البالغة من العمر 59 عامًا، ترشحت إلى جائزة الأوسكار 4 مرات، وفازت بجائزتي جولدن جلوب، إلى جانب حصولها على جائزة بافتا البريطانية.

ومن المقرر أن يعرض لها قريبا فيلم The Seagull، وفيلم Film Stars Don't Die in Liverpool.

اقرأ أيضًا

مهرجان فينسيا السينمائي.. لماذا يذهب مخرجو هوليوود إلى إيطاليا؟

جوائز مهرجان فينسيا السينمائي - الفلبين تحصد الأسد الذهبي وإيما ستون أفضل ممثلة