مي فهمي
مي فهمي تاريخ النشر: الأربعاء، 28 يونيو، 2017 | آخر تحديث:
أفلام عيد الفطر 2017

يعتبر موسم أفلام عيد الفطر 2017، من الأقوي المواسم التى تشهدها الساحة السينمائية في مصر، من ناحية جودة الأفلام وأبطالها، وأخيرا إيرادتها المرتفعة نظرا لإقبال الجمهور على مشاهدتها.

وعلم FilFan.com القائمة الكاملة لإيرادات أفلام عيد الفطر، التي تم تحقيقها يوم الثلاثاء 27 يونيو الجاري، والتي نعرضها لك في السطور التالية:

جاء في الصدارة فيلم "هروب اضطراري"، من بطولة أحمد السقا، وغادة عادل، وأمير كرارة، وفتحي عبد الوهاب، وأحمد زاهر، ومصطفى خاطر، محققا إيرادات بلغت 6011853 جنيها.

ويعد الفيلم هو ثان تعاون بين أحمد السقا والمخرج أحمد خالد موسى بعد مسلسل "الحصان الأسود"، ويضم عددا كبيرا من ضيوف الشرف، مثل أحمد فهمي، وباسم سمرة، ومحمد فراج، وعزت أبو عوف، وبيومي فؤاد، ودينا الشربيني.

وتدور أحداث الفيلم في إطار من الحركة والإثارة، وتنطلق الأحداث حول مقتل نجل أحد رجال الأعمال، ويُتهم شخصان كانت تربطهما علاقة به، ما يضطرهما إلى الهرب، وتبدأ رحلة بحثهما عن القاتل الحقيقي.

وجاء في المرتبة الثانية فيلم "جواب اعتقال"، من بطولة محمد رمضان، ودينا الشربيني، وإياد نصار، وسيد رجب، محققا 2566307 جنيها.

وتركز أحداث الفيلم على "خالد الدجوي" (محمد رمضان)، الذي يلتحق بإحدى الجماعات الإرهابية، معتقدا أنها جهاد في سبيل الله، ولكن عندما يحاول شقيقه الصغير أحمد "محمد عادل" الانضمام إلى هذه الجماعة، يرفض خالد الأمر، إلا أن شقيقه يصرّ على موقفه.

وفي أحد الأيام، ينشب خلاف بين "أحمد" وأحد أفراد هذه الجماعة ينتهي بقتله، فيجن جنون "خالد"، ويسعى للانتقام من الجماعة، ولكن في نفس اللحظة يصدر جواب اعتقال من الشرطة ضده.

وجاء في المركز الثالث فيلم " تصبح على خير" للفنان تامر حسني، بعد غياب عن السينما لمدة عامين، بمشاركة درة، ونور، ومي عمر، ومحمود البزاوي، وبيومي فؤاد، وحقق الفيلم 2063679 جنيها.

وكان يحمل الفيلم في البداية اسم "ولا في الأحلام"، ثم تغيّر بعدها إلى "الخديوي"، وهو اسم شخصية تامر في العمل، وبعدها تمّ الاستقرار على "تصبح على خير".

ويتناول الفيلم في إطار كوميدي فكرة إيذاء المشاعر، من خلال شاب غني، ولكنه يعيش في حالة من الحزن.

وجاء في المركز الرابع فيلم "الأصليين" بنصيب 615601 ألف جنيه، وهو من بطولة خالد الصاوي، وماجد الكدواني، ومنة شلبي، وكندة علوش ومحمد ممدوح.

ويعد الفيلم هو ثان تعاون بين المخرج مروان حامد والمؤلف أحمد مراد، الذي يكتب للسينما مباشرة هذه المرة، دون طرح العمل في رواية كما جرت العادة في أفلامه السابقة.

وتدور أحداث فيلم "الأصليين" في إطار من الغموض والتشويق، حول البصمة الوراثية للعين، واستخدامها في التجسس على الأشخاص من خلال جهة أو منظمة تسمى "الأصليين".

وجاء فيلم النجم محمد هنيدي في المركز الأخير في قائمة إيرادات أفلام عيد الفطر لليوم الثالث، بعد تحقيقه لـ 877721 ألف جنيه، وهو الفيلم الذي يعود به إلى السينما بعد آخر أفلامه "يوم مالوش لازمة"، الصادر عام 2015.

ويشارك في بطولة الفيلم كلا من درة، وهالة فاخر، وباسم سمرة، ولطفي لبيب، وعلاء مرسي، وخالد سرحان.

وتدور أحداث الفيلم في إطار من الكوميديا والفنتازيا، حول حفيد "عنترة العبسي"، الذي يتصارع مع "أسد الرجال"، ويحاول التغلّب عليه من أجل الفوز بأجمل فتاة في القبيلة.