أمل مجدي
أمل مجدي تاريخ النشر: الأربعاء، 21 يونيو، 2017 | آخر تحديث:
خالد النبوي في "واحة الغروب"

تصاعدت الأحداث في الحلقة الخامسة والعشرين من مسلسل "واحة الغروب"، وركزت على موقف أهل الواحة من "مليكة" والمأمور "محمود عبد الظاهر".

ويواصل FilFan.com رصد أبرز أحداث المسلسل، المأخوذ عن رواية شهيرة تحمل نفس الاسم للأديب والروائي المصري بهاء طاهر، ونالت جائزة البوكر عام 2008.

1) يسعد "الشيخ صابر" بالمصائب التي يعيشها أهل الواحة، ويعتبر هذا الثأر الذي تمناه منذ زمن بعيد، خصوصا وأنه يتماشى مع قناعاته والنبوءات التي يصدق فيها. ويكشف عن سبب كرهه الشديد للشرقيين في حديث له مع حفيده، إذ يقول أن أحد الغربيين ويدعى "يوسف" نجح في خدع أهل الواحة وحرّضهم على أحد الأجانب، ثم ذهب إليه وحذره من الغدر والقتل، وبعد ذلك سافر معه إلى القاهرة وتم تعيينه عمدة، وعاد مع قوة من العساكر إلى الواحة، وتسبّب في قتل والده وفقدان "صابر" لبصره.

2) يتوجه "محمود" إلى المسجد وهو في حالة غضب شديد، ويتحدث عن انزعاجه من اقتحام "مليكة" لمنزله وتعّديها على حرمة بيته، ويطالبهم بالثأر منها ومن أهلها وكل من حرضها على هذا الفعل، وإلا سيتدخل هو بنفسه.

3) بعد خروج "مليكة" وهي غولة، يرفض أهل زوجها استضافتها في المنزل وبقائها بينهم، فيضطر "الشيخ يحيى" أن يبقيها في بيته حتى يحميها من شر جدتها "صديقة" وشقيقها "حمزة". ولكن بعد تهديدات المأمور وغضب المشايخ يوافق على أن تذهب مع عائلتها إلى منزلهم.

4) يجتمع مجلس الأجواد لبحث سبل إنقاذ الواحة من شر الغولة وتنفيذ رغبة المأمور، وتنطلق أحاديث القتل والتخلص من "محمود" و"كاثرين"، التي يتهموها بأنها استخدمت السحر لتدفع "مليكة" إلى الخروج والذهاب إليها. بعدها يفكرون في قتل "مليكة" لأنها أخطأت وتسببت في الخراب حسب اعتقاداتهم، ويحاول "الشيخ يحيى" منعهم دون جدوى.

5) يتجمع الكثير من الزقالة أمام منزل "مليكة"، ويحاولون اقتحام المنزل وقتلها، لكن بعد ذلك يهدئون ويقرروا التخلص من المأمور بدلا منها، وبالفعل يتوجهون إلى القسم ولا يخافون طلقات الرصاص. يقرر "محمود" استخدام القوة لردعهم ولأول مرة يأمر بضرب المدافع، ولكن ناحية الجبل بعيدا عن البيوت، فيخاف الجميع ويتراجعون.

تنويه- شاهد جميع حلقات مسلسلات رمضان وبطريقة أفضل على "شاشة رمضان 2017".. اضغط هنا

إقرأ أيضا:

غضب جمهور "واحة الغروب" من قنوات عرض المسلسل لهذا السبب
قبل مشاهدتك لمسلسل "واحة الغروب".. تعرف على شخصيات الرواية وأحداثها الرئيسية
6 معلومات عن مها نصار الشهيرة بـ"نعمة السمراء" في واحة الغروب".. تشارك محمد رمضان في هذا المسلسل
7 معلومات عن الممثلة الأردنية ركين سعد.. "مليكة" مسلسل "واحة الغروب"
حقيقة مشهد المثلية الجنسية في مسلسل "واحة الغروب" طبقًا للرواية