بالصور - لهذه الأسباب نفتقد هؤلاء الثلاثة في رمضان 2017 .. الفخراني وياسين وعبد الرحيم كمال

تاريخ النشر: الثلاثاء، 20 يونيو، 2017 | آخر تحديث:
محمد ياسين والفخراني ومحمد كمال

أوشك الموسم الدرامي الرمضاني لعام 2017 على الانتهاء، ومع كثرة الأعمال التلفزيونية التى تخطت حاجز الـ30 عملاً متنوعاً ما بين كوميدي وإثارة واجتماعي الإ أنه دائماً ما نشعر أن هناك شئ ناقص وغير مكتمل.

رغم الإزدحام والزخم الفني المتواجد على الساحة الدرامية هذا العام، الإ أنه هناك شعور بأن دائرة الإبداع لم تكتمل ولم تنضج بشكل واضح ومؤثر.

وربما يعود السبب في عدم الاكتمال إلى غياب عدد من صناع ورواد الدراما التليفزيونية في موسم رمضان 2017، وأبرزهم الثلاثي المتميز الممثل يحيي الفخراني والمخرج محمد ياسين والمؤلف عبد الرحيم كمال.


غياب الفنان يحيي الفخراني والمخرج محمد ياسين والمؤلف عبد الرحيم كمال هذا العام يشعرنا بنقص ما في شكل الدراما على المستويات الثلاثة سواء كان التمثيل أو الإخراج أو التأليف.

الفخراني وياسين وعبد الرحيم كمال لديهما لمسات خاصة مميزة رأيناها العام الماضي متجسدة في الرائعتين "ونوس" و"أفراح القبة"، لكن هذا العام لا يوجد مسلسل بنفس قيمة هذين العملين، وروعة مشاهدهما.

نفتقد هذا العام اكتمال سلسلة يحيي الفخراني وعبد الرحيم كمال بعد "شيخ العرب همام"، "دهشة"، "الخواجة عبد القادر"ـ و"ونوس" الأعمال ذات الطبع والمضمون المختلف والتي لها قدرة السيطرة علي المتفرج وتجعله في حالة تفكير دائم.

كما خسرنا تصوير وتجسيد الحبكة الدرامية بشكل محترف سهل وسلسل على يد مخرج بقيمة محمد ياسين كما ظهر في أعماله السابقة والتى أبرزها "الجزء الأول من "الجماعة" و"موجة حارة" و"أفراح القبة"، ورغم أهمية مسلسل "الجماعة 2" الذي يعرض حاليا إلا أنه بمقارنته بالجزء الأول الذي أخرجه ياسين نجد أن الكفة ليست في صالح "الجماعة 2".


حقاً نفتقد في موسم دراما رمضان ثلاثة من أهم صناعه يحيي الفخراني ومحمد ياسين وعبد الرحيم كمال.


اقرأ أيضاً

"ونوس".. رائعة عبد الرحيم كمال ويحيي الفخراني في تجسيد وسوسة النفس والشيطان

بالفيديو- محمد ياسين عن سيارات محمد رمضان: تتنافى مع كونه بطلا شعبيا.. ويجب أن يعطيها لجمهوره ليخرجوا بها

بالفيديو- يحيي الفخراني يرد على تغريدة مزيفة له بشأن تيران وصنافير