FilFan.com
FilFan.com تاريخ النشر: الجمعة، 5 أكتوبر، 2007 | آخر تحديث:
أحلام حقيقية

مع اقتراب نهاية شهر رمضان المكرم يقدم موقع filfan.com دليل للأفلام العربية التي يبدأ عرضها مع عيد الفطر المبارك ، والذي يشهد منافسة قوية بين الأفلام الكوميدية والأفلام الدرامية والحركة والغموض.



ففي مطلع العام الحالي ، وبعد نجاح متوسط لفيلمه الأخير "ظاظا" والذي أثار جدلاً رقابياً بسبب اسمه ، أعلن الفنان هاني رمزي عن استعداده لتصوير فيلمه الجديد "ضابط وأربع قطط" مع المخرج سامح عبد العزيز ونجمات الفريق الغنائي اللبناني "فور كاتس" ، عن سيناريو للكاتب سامح سر الختم.



وينتهى تصوير الفيلم لتعلن الشركة المنتجة "النصر" لمالكها محمد حسن رمزي عرض الفيلم في عيد الفطر القادم ، ولكن الفيلم سيحمل اسماً مختلفاً عند عرضه ليصبح "أسد وأربع قطط" ، بعد اعتراض هيئة الرقابة على المصنفات الفنية على استخدام كلمة "ضابط" في العنوان ، بتوزيع المجموعة الفنية المتحدة "أوسكار – النصر – الماسة".



أما مفاجأة عيد الفطر القادم فيلم "أحلام حقيقية" تقدمه شركة "نيو سنشري" والذي تراهن عليه الشركة الموزعة "العربية للانتاج والتوزيع" بنوعيته الجديدة ، ويقدمه مخرجه الشاب محمد جمعة كفيلم عربي يحفل بالرعب والغموض والإثارة ، والتي كثفها في إعلانات الفيلم.



كما أن الفيلم يتميز بفريق عمل مميز من النجوم ، فالفيلم آخر أعمال الفنانة حنان ترك قبل ارتدائها الحجاب ، والمتميز خالد صالح ، وإلى جانبهما الفنان فتحي عبد الوهاب والممثلة داليا البحيري ، كما أنه آخر أعمال الفنانة الراحلة ماجدة الخطيب ، أما قصة الفيلم التي كتبها محمد دياب فيحافظ جميع المشاركين في العمل على سريتها لحين طرحه مع انتهاء شهر رمضان المكرم.



وأما المطرب حمادة هلال فيرتدي ثوب النجم السينمائي للمرة الثالثة مع فيلمه الجديد "الحب كده" ، وأول تعامل مع المنتج محمد السبكي ، ويشارك هلال بطولة الفيلم الممثلة التونسية الشابة درة والطفلة منة عرفة والفيلم من إخراج أكرم فريد وتأليف طارق الأمير ، وتتولى الشركة العربية توزيع الفيلم.



ولا يقل الغموض المحيط بفيلم "الشياطين" عن غموض "أحلام حقيقية" فكل ما ستعرفه عن "الشياطين" أنه من بطولة النجم شريف منير وجومانا مراد ودوللي شاهين وخالد زكي ، ومن إخراج وتأليف أحمد أبو اليزيد ، وقد يعود ذلك إلى نوعية الإثارة والغموض التي ينتمي إليها العمل ، والفيلم من انتاج وتوزيع الشركة العربية.



وأخيراً وبعد عامين من إعلان بدء تصوير فيلم "عصابة الدكتور عمر" ، قرر المنتج هشام عبد الخالق مالك شركة "الماسة" عرض فيلم النجم مصطفى قمر ، ليصبح ثاني مطرب ينافس بفيلمه في شباك تذاكر عيد الفطر ، وهو الفيلم الذي كتبته زينب عزيز وأخرجه زوجها علي إدريس ، الذين قدما مع قمر من قبل فيلم "حريم كريم" ، وتشارك في بطولته النجمة ياسمين عبد العزيز ، وإدوارد ولطفي لبيب ، وتوزعه المجموعة الفنية المتحدة.



ويجتمع من جديد هاني سلامة ومنة شلبي في فيلم "الأولة في الغرام" بعد آخر أعمالهما المشتركة "ويجا" ، والفيلم من انتاج شركة "الباتروس" لمالكها كامل أبو علي وشركة "روتانا" للانتاج السينمائي ، والفيلم من إخراج محمد علي وتأليف الكاتب الكبير وحيد حامد ، والذي كان مشاركاً في الانتاج إلا أنه باع حصته لأبو علي ، ويوزع الفيلم المجموعة الفنية المتحدة.



وآخر ماتوزعه المجموعة الفنية المتحدة في عيد الفطر هو فيلم "خليك في حالك" للنجم الكوميدي أحمد عيد ، والفيلم من انتاج شركة "لورد" ، وكتبه عيد ، وأخرجه أيمن مكرم ، ويشارك في بطولته المغنية نانا وساندي وراندا البحيري وسليمان عيد ، وبدأ تصويره شهر مايو الماضي.

http://www.filfan.com/movie/index
http://www.filfan.com/person/index