محمد الأمير
محمد الأمير تاريخ النشر: الثلاثاء، 2 أكتوبر، 2007 | آخر تحديث: الثلاثاء، 2 أكتوبر، 2007
الملصق الدعائي لفيلم "ريسدنت إيفيل : إكستنكشن"

تصدر الفيلم الكوميدي الجديد "خطة اللعب" the game plan إيرادات أفلام أمريكا الشمالية مسجلا 22.7 مليون دولار، متفوقاً على فيلم النجم الأسمر جيمي فوكس "المملكة" the kingdom الذي دخل السباق في المركز الثاني مع أول أيام عرضه.

وتدور قصة "خطة اللعب" حول لاعب أعزب بفريق لكرة القدم الأمريكية يكتشف أن له ابنة تبلغ من العمر سبعة أعوام من علاقة سابقة ، والفيلم من بطولة لاعب المصارعة الشهير دويني دوجلاس جونسون المعروف بـ"ذا روك" ، وعرضت الفيلم 3103 دار عرض أمريكية.

وجاء في المركز الثاني فيلم الحركة الجديد " المملكة" بإيرادات 17.7 مليون دولار ، وتدور قصته حول إرسال فريق عملاء فيدراليين أمريكيين إلى المملكة العربية السعودية للتحقيق في قضية تفجير منشأة أمريكية ، ويشارك فوكس بطولته جنيفر جارنر.

ويتراجع إلى المركز الثالث فيلم الحركة والخيال العلمي "ريسدنت إيفيل : إكستنكشن" resident evil: extinction بعدما تصدر القائمة الأسبوع الماضي ، ليحقق في أسبوعه الثاني ثمانية ملايين ، وإجمالي إيرادات 36.8 مليون دولار ، وهو الجزء الثالث للفيلم الشهير "ريسدنت إيفيل" الذي عرض عام 2002.

وتقوم ببطولة الجزء الثالث الممثلة ميلا جوفوفيتش التي قدمت الجزء الثاني ، ويحاول فيه الناجون من كارثة مدينة راكون السفر عبر صحراء نيفادا أملا في الوصول إلى ألاسكا ، وتنضم البطلة أليس إليهم وتساعدهم في محاربة قوى الشر المتمثلة في أمبريلا كورب.

وبدوره تراجع الفيلم الكوميدي "جود لاك تشاك" good luck chuck من الثاني الأسبوع الماضي إلى الرابع جامعاً 6.3 مليون دولار ، وإجمالي في أسبوعين 23.5 مليون ، ويدور الفيلم حول شاب يجلب الحظ السعيد لأي فتاة لتقابل فتى أحلامها بعد أن تمارس الجنس معه ، إلى أن يقع في حب كيم وكسلر فيخاف أن تتطور علاقتهما فيخسرها إلى رجل آخر بسبب "حظه السعيد" ، والفيلم بطولة دين كوك وجسيكا ألبا.

أما فيلم النجم راسل كرو "تو يووما 3:10" to yuma 3:10 فتراجع إلى المركز الخامس بعدما كان رابعاً الأسبوع الماضي جامعاً 4.1 مليون دولار ليرفع إجمالي إيراداته في أربعة أسابيع إلى 44 ملايين دولار ، مقترباً من تكلفة انتاجه المتمثلة في 55 مليون دولار ، وهو إعادة انتاج لأحد أفلام رعاة البقر بنفس الاسم والقصة أنتج عام 1957 ، ويدور حول صاحب مزرعة يوافق على حجز شخص خارج عن القانون عنده انتظارا لوصول قطار ينقله إلى بلدة يووما لمحاكمته ، لكن الامور لم تسر كما كان متوقعا لها مع سعي الشخص الطريد لإرهاب صاحب المزرعة ويشارك في بطولته مع كريستن بيل.

وبتراجع ثلاثة مراكز عن الأسبوع الماضي يأتي فيلم النجمة جودي فوستر "ذا بريف وان" the brave one في المركز السادس هذا الأسبوع محققاً 3.7 مليون دولار ، وإجمالي إيرادات في ثلاثة أسابيع 30.8 مليون ، وينتمي الفيلم إلى نوعية الحركة المثيرة ، وأخرجه نيل جوردون ، وشارك في كتابته رودريك تايلور وبروس تايلور ، وتقدم فيه فوستر دور مذيعة تستقيل من محطتها الإذاعية ، وتنقلب حياتها رأساً على عقب بعد قتل صديقها أمام عينيها ، لتقرر الانتقام من قاتله بنفسها.

ويحتفظ فيلم "مستر وودكوك" mr.woodcock بالمركز السابع من الأسبوع الماضي حاصداً إيرادات هذا الأسبوع بلغت ثلاثة ملايين دولار وإجمالي في ثلاثة أسابيع 19.6 ملايين دولار ، والفيلم من النوع الكوميدي ، ومن بطولة شون وليام سكوت وبيلي بوب ، وأخرجه كريج جيليسبي.

وفي المركز الثامن يأتي الفيلم الكندي للنجمة ناعومي واتس "إيسترن بروميسس" eastern promises بإيرادات 2.8 مليون دولار ، وإجمالي إيرادات 11.2 مليون من ثلاثة أسابيع عرض ، ويدور الفيلم في إطار تشويقي درامي عن نيكولاي لوزين قائد واحدة من أشهر عائلات المافيا الروسية في لندن.

ويأتي فيلم "سيدني وايت" sydney white في المركز التاسع جامعاً 2.6 مليون دولار ، وإجمالي 8.5 مليون دولار ، والفيلم من بطولة الشباب آماندا بينس وسارا باكستون ومات لونج ، ويدور حول الطالبة الجامعية الجديدة سيدني والتي تأتي إلى جامعة أتلانتك الجنوبية وفي بالها أحلام وردية عن الصداقة لتصدم بالواقع وتحاول تغيره مع جماعة من أصدقائها.

ويتذيل القائمة فيلم "أكروس ذا يونيفرس" across the universe جامعاً مليوني دولار فقط ، أخذاه من المركز الثالث عشر الأسبوع الماضي إلى العاشر هذا الأسبوع ، ليحقق في ثلاثة أسابيع عرض 5.5 ملايين دولار ، والفيلم من بطولة إيفيان ريشيل وود ، ويبدأ عرضه بشكل واسع في الولايات المتحدة الأمريكية في الخامس من أكتوبر الحالي.