أمل مجدي
أمل مجدي تاريخ النشر: الاثنين، 12 يونيو، 2017 | آخر تحديث:
سيد رجب أو "الشاويش إبراهيم" في "واحة الغروب"

تصاعدت أحداث الحلقة السادسة عشر من مسلسل "واحة الغروب"، بعد إصابة "الشاويش إبراهيم" بصخرة كبيرة أثناء تواجده في أحد المعابد بصحبة "محمود" و"كاثرين".

ويواصل FilFan.com رصد أبرز أحداث المسلسل، المأخوذ عن رواية شهيرة تحمل نفس الاسم للأديب والروائي المصري بهاء طاهر، ونالت جائزة البوكر في 2008.

1) يُبدي على المأمور "محمود عبد الظاهر" قلقه على "الشاويش إبراهيم" بعد الإصابة، ويحمله إلى القسم وسط مساعدة مجموعة من العساكر، ويأمر بأن يقيم في غرفته الخاصة.

2) يجتمع مجلس الأجواد، ويحمّلون "كاثرين" مسئولية ما حدث، بسبب أنها تفتش وراء كنزهم المدفون، معتبرين أن هذا عقاب من الله، لكنهم يتراجعون بعد معرفة أن "الشاويش إبراهيم" فادى أحد أطفال الواحة.

3) يذهب "الشيخ صابر" إلى القسم للاطمئنان على الشاويش، وشكر المأمور على ما فعلوه من أجل حماية الطفل.

4) يسوء وضع "الشاويش إبراهيم"، ويقترح المسعف بتر قدمه، خصوصا مع صعوبة سفره إلى القاهرة للعلاج لأنه لن يتحمّل مشقة الرحلة.

5) يعود "محمود" إلى المنزل، ويتشاجر مع "كاثرين" وتتغيّر لهجته معها، بل ويحمّلها هي مسئولية ما حدث للشاويش بسبب اهتمامها بالآثار ومقبرة الاسكندر. ويطلب منها نسيان فكرة البحث من جديد وراء المقبرة، والاكتفاء بالجلوس في المنزل للطبخ والحياكة.

6) يعرف "محمود" في قرارة نفسه بأنه المسئول عما حدث للشاويش، لأنه تقاعس عن إنقاذ الطفل، بينما كان "إبراهيم" شجاعا وبادر بحمل الصبي، فسقطت الصخرة على قدمه. لذلك يعود "محمود" إلى دوامة الأفكار من جديد، ويتخيّل أنه يواجه "طلعت"، ويدافع عن نفسه فيما يخص موقفه من الثورة العربية ووصفه للثوار بالبغاة.

ومسلسل "واحة الغروب" من بطولة منة شلبي، وخالد النبوي، وسيد رجب، وكتب السيناريو والحوار مريم نعوم وأحمد بدوي وهالة الزغندي، ومن إخراج كاملة أبو ذكري، ومن إنتاج "العدل جروب" في واحد من أضخم إنتاجاتها الفنية.

تنويه- شاهد جميع حلقات مسلسلات رمضان وبطريقة أفضل على "شاشة رمضان 2017".. اضغط هنا

إقرأ أيضا:

غضب جمهور "واحة الغروب" من قنوات عرض المسلسل لهذا السبب
قبل مشاهدتك لمسلسل "واحة الغروب".. تعرف على شخصيات الرواية وأحداثها الرئيسية
6 معلومات عن مها نصار الشهيرة بـ"نعمة السمراء" في واحة الغروب".. تشارك محمد رمضان في هذا المسلسل
7 معلومات عن الممثلة الأردنية ركين سعد.. "مليكة" مسلسل "واحة الغروب"