أمل مجدي
أمل مجدي تاريخ النشر: الأربعاء، 7 يونيو، 2017 | آخر تحديث:
واحة الغروب

شهدت الحلقة الحادية عشر من مسلسل "واحة الغروب" تطورات في حياة أهل الواحة بعد وصول المأمور التركي الجديد.

ويواصل FilFan.com رصد أبرز أحداث المسلسل، المأخوذ عن رواية شهيرة تحمل نفس الاسم للأديب والروائي المصري بهاء طاهر.

1- بعد فرض المأمور التركي الملقب بـ"الجزار" ضريبة مرتفعة على أهل الواحة، يجتمع مجلس الأجواد ولا يصلون إلى قرار فيما يخص تعاملهم معه، فيلجئون إلى "الشيخ يحيى" ليساعدهم، لكنه يرفض الخروج من عزلته ويخبرهم أنه لن يفيد بشيء.

2-ينفذ المأمور أول تهديداته؛ فيجمع رجال الواحة ويقتل عدد من الزقالة ليبث الرعب في قلوبهم، ويقف في الساحة يهتف قائلًا: "اليوم أخذت من عبيدكم، غدَا من الأحرار، بعده من الأجواد". ويشرط عليهم أن من يرغب في دفن الزقالة عليه أن يدفع الضريبة، وإلا ستظل الجثث ملقاة على الأرض.

3-تذهب الجدة إلى الشيخ يحيى لتقنعه بالخروج من عزلته لينقذ نفسه ويحمى العائلة، فيستجيب ويقرر زيارة "مليكة". فور دخوله الحجرة التي تجلس فيها، تحاول "مليكة" منعه خوفًا عليه من شرور "الغولة"، لكنه يؤكد على أن هذه المعتقدات خاطئة، ثم يطلب منها مسامحته لعدم تمكنه من حمايتها.

4- في الفجر، تتنكر "مليكة" في زي الرجال، وتذهب خلسة لزيارة قبر زوجها "رضوان"، يراها أحد الرجال لكنه يطمئنها بعدم إفشاء سر خروجها من الدار.

ويتتبع مسلسل "واحة الغروب" حياة ضابط مصري يدعى "محمود عبد الظاهر"، كان من بين المتعاطفين مع الثورة العرابية، ودفع ثمن ذلك عن طريق تجميد ترقياته لفترة طويلة، وإسناد مهمات بسيطة له مثل حراسة المنشآت ومرافقة الوفود، حتى ينتهي به الحال مأمورا لواحة سيوة.

ويصطحب "محمود عبد الظاهر" معه في رحلته الشاقة المحفوفة بالكثير من المخاطر زوجته الأيرلندية "كاثرين"، التي تعشق الآثار والتاريخ، وتنظر إلى هذه الرحلة على اعتبارها بداية جديدة لحياتهما معا.

ومسلسل "واحة الغروب" من إنتاج "العدل جروب"، ومن تأليف مريم نعوم، وأحمد بدوي، وهالة الزغندي، ومن بطولة منة شلبي، وخالد النبوي، وأحمد مجدي، وسيد رجب، والأردنية ركين سعد، واللبنانية كارول الحاج، والفنانة القديرة رجاء حسين.

تنويه- شاهد جميع حلقات مسلسلات رمضان وبطريقة أفضل على "شاشة رمضان 2017".. اضغط هنا

إقرأ أيضا:

غضب جمهور "واحة الغروب" من قنوات عرض المسلسل لهذا السبب

قبل مشاهدتك لمسلسل "واحة الغروب".. تعرف على شخصيات الرواية وأحداثها الرئيسية

6 معلومات عن مها نصار الشهيرة بـ"نعمة السمراء" في واحة الغروب".. تشارك محمد رمضان في هذا المسلسل