محمد الأمير
محمد الأمير تاريخ النشر: الاثنين، 24 سبتمبر، 2007 | آخر تحديث: الاثنين، 24 سبتمبر، 2007
فيلم راسل كرو واصل تراجعه ليأتي رابعاً في أسبوعه الثالث

حجز فيلم الخيال العلمي "ريسدنت إيفيل : إكستنجشن" resident evil : extinction المركز الأول في قائمة الأفلام الأمريكية الأكثر جمعاً للإيرادات للأسبوع المنقضي ، بعدما جمع في أول ثلاثة أيام 24 مليون دولار.

وحقق الفيلم بذلك إيرادات تفوق نصف مجموع إيرادات عرض الجزء الأول من سلسلته بأربعة ملايين دولار ، إذ حقق فيلم "ريسدنت إيفيل" resident evil عام 2002 إجمالي إيرادات 40 مليون جمع منهم 17 مليون في الأسبوع الأول لعرضه ، فيما حقق الجزء الثاني من السلسلة "ريسدنت إيفيل : أبوكاليبس" resident evil : apocalypse في أسبوعه الأول 23 مليون دولاراً ، وإجمالي إيرادات في الولايات المتحدة 51 مليون.

والجزء الجديد من بطولة الممثلة أوكرانية الأصل ميلا جوفوفيتش بطلة الجزئين السابقين ، والنجمة التليفزيونية آلي لارتر ، وأخرج الفيلم الاسترالي روسيل ملكاهي ، ويذكر أن الثلاثية مأخوذة عن اللبعة الشهيرة بنفس الاسم .

وفي المركزالثاني جاء الفيلم الكوميدي "جود لك شك" good luck chuck جامعاً إيرادات بلغت 14 مليون دولار ، ويدور الفيلم في إطار كوميدي خيالي عن "شك" الذي يرفض وهو في عامه العاشر تقبيل فتاة قوطية ، فتلقي عليه لعنة تتسب في ترك كل فتاة يحبها له بعد أول لقاء حميم بينهما ، لتتزوج أول رجل تقابله بعده ، ليبدأ شك في البحث عن حل لمشكلته ، خاصة بعدما يقابل حبه الحقيقي ويرفض الاقتراب منها لكي لا يخسرها بزواجها من غيره ، والفيلم من بطولة جيسيكا ألبا وداني كوك.

ويتراجع من المركز الأول الأسبوع الماضي فيلم النجمة جودي فوستر "ذا بريف وان" the brave one ، محققاً هذا الأسبوع 7.4 مليون دولار ، وإجمالي إيرادات في أسبوعين 25.11 مليون ، وينتمي الفيلم إلى نوعية الحركة المثيرة ، والفيلم من إخراج نيل جوردون ، وشارك في كتابته رودريك تايلور وبروس تايلور ، وتقدم فيه فوستر دور مذيعة تستقيل من محطتها الإذاعية ، وتنقلب حياتها رأساً على عقب تدفعها لخوض مغامرة للانتقام.

ويواصل فيلم النجم الاسترالي راسل كرو و وكريستن بيل "3:10 تو يوما" to yuma 3:10 تراجعه ، ليصبح رابعاً في أسبوعه الثالث جامعاً 6.3 مليون دولار ، لترتفع إيراداته الإجمالية إلى 40 مليون ، ويدور حول مزارع يجسده بيل يتطوع للتحفظ على المجرم الخطير كرو لحين تسليمه إلى مدينة "يوما" التي سيُحاكم فيها بتهم السرقة والقتل ، لكن المجرم سيحاول الهرب ، هذا إلى جانب آخرين سيظهرون كأعداء لكرو سيحاولون الانتقام منه ، وتكلف انتاج الفيلم 55 مليون دولار.

وفي مفاجأة يقفز فيلم الكندي للنجمة ناعومي واتس "إيسترن بروميسس" eastern promises من المركز الواحد والعشرين الأسبوع الماضي إلى المركز الخامس هذا الأسبوع بإيرادات 5.7 مليون دولار ، وإجمالي إيرادات 6.5 من أسبوعي عرض ، ويدور الفيلم في إطار تشويقي درامي عن نيكولاي لوزين قائد واحدة من أشهر عائلات المافيا الروسية في لندن ، وبدأ عرض الفيلم بشكل محدود الأسبوع الماضي ، وطرح في دور السينما الأمريكية بشكل موسع يوم 21 سبتمبر.

وفي المركز السادس يأتي الفيلم الجديد "سيدني وايت" sydney white جامعاً 5.3 مليون دولار ، والفيلم من بطولة الشباب آماندا بينس وسارا باكستون ومات لونج ، ويدور حول الطالبة الجامعية الجديدة سيدني والتي تأتي إلى جامعة أتلانتك الجنوبية وفي بالها أحلام وردية عن الصداقة لتصدم بالواقع وتحاول تغيره مع جماعة من أصدقائها.

ويتراجع أربعة مراكز من الثالث الأسبوع الماضي إلى السابع فيلم "مستر وودكوك" mr. woodcock بإيرادات 4.9 ملايين دولار ، وإجمالي في أسبوعين 15.7 مليون دولار ، والفيلم من النوع الكوميدي ، والفيلم من بطولة شون وليام سكوت وبيلي بوب ، وأخرجه كريج جيليسبي.

ويصل إلى التاسع الأسبوع الفيلم الكوميدي "سوبر باد" superbad بمبيعات تذاكر قدرها 3.1 مليون دولار ، ليرفع إجمالي ما حققه في ستة أسابيع 116 مليون ، ويدور الفيلم حول شابين خجولين يتعرضان لنوبة من الهلع بعد أن يستوعبا أنهما في آخر أيام دراستهما الثانوية وسيفترقان مع دخولهما الجامعة ، فيقرران قضاء باقي أيامهما معاً لتحقيق كل ما كان صعباً ومستحيلاً بالنسبة من قبل ، وأول تلك الأمنيات بالطبع تطوير علاقتهما مع الفتيات ، وتكلف انتاجه عشرين مليون.

واستمراراً لتراجعه البطئ ، وصل الجزء الثالث من سلسلة "بورن" والذي يحمل اسم فيلم "إنذار بورن" the bourne ultimatum إلى المركز التاسع بعد ثمانية أسابيع عرض ، وحقق في نهاية الأسبوع الماضي 2.7 مليون دولار ، وإجمالي 220 مليون ، مقترباً من ضعف تكلفة انتاجه التي حُددت بـ110 مليون ، ويدور الجزء الجديد من السلسلة التي قام ببطولتها النجم الأمريكي مات ديمون ، حول جيسون بورن (ديمون) عميل محنك تعود إليه الذاكرة الآن بعدما كان يحا