خالد طه
خالد طه تاريخ النشر: الأحد، 28 مايو، 2017 | آخر تحديث:
آسر ياسين في ملصق "30 يوم"

انطلقت أحداث مسلسل "30 يوم"، من بطولة النجم آسر ياسين، في الأول من شهر رمضان المبارك، بأحداث تشويقية للغاية وخاطفة للأنفاس.

ويقدّم FilFan.com ملخصا لأحداث المسلسل، الذي من تأليف مصطفى جمال هاشم، ومن إخراج حسام علي، والبداية مع أحداث الحلقة الأولى في 5 ملامح رئيسية:

1) يعمل آسر ياسين في أحداث مسلسل "30 يوم" كطبيب نفسي يدعى "طارق"، يستعد للاحتفال بعيد ميلاد ابنته من زوجته "تغريد"، وتلعب دورها إنجي المقدم.

2) ولكن قبل أن يغادر عيادته من أجل الاحتفال، يستقبل "طارق" أحد المرضى النفسين، وهو "سامح" ويلعب دوره باسل خياط، والذي يتسم بالريبة الشديدة، وعشقه لموسيقى الجاز.

3) يخبر "سامح" طارق" أنه توصل لطريقة يتمكن من خلالها أن يقتل شخصا من دون أن يتسبب في موته، وهو بجعله يمر بمحن ومواقف نفسية صعبة على مدار 30 يوما، ويقرر أن يمنح ذلك الشخص لقب "المختار".

ويوضح "سامح" لـ "طارق" أنه قرر أن يضع ذلك "المختار" في هذه اللعبة النفسية الصعبة، ردا منه على قيام الأخير بفعل أمر بسيط معه، تسبّب في نشوب أزمة كبيرة لسامح.

4) يُصدم "طارق" عندما يخبره "سامح" بأنه من اختاره لكي يضعه في هذه اللعبة النفسية العصيبة، والتي تبدأ باختطاف ابنته في يوم عيد ميلادها من داخل المنزل، وذلك بواسطة إثنين ادّعيا بأنهما موظفي شركة الاتصالات لإجراء إصلاحات بالداخل.

5) يتولى ضابط الشرطة "عبد الوهاب" "وليد فواز" معاونة صديقه "طارق" من أجل العثور على ابنته المفقودة.

6) يتواصل "سامح" مع "طارق" منذ بداية لعبته النفسية عبر الهاتف المحمول، ويطلب منه أن يعطي حقنة لزائرة في عيادته من أجل إعادته لابنته، ولكن عندما يرفض، تكون النتيجة هي فتح طارق لباب شقته، ويُصدم من وجود عربة طفلته وهي مغرقة بالدماء.

طالع أيضا

بالفيديو- الإعلان التشويقي لـ "30 يوم" يوحي بأجواء مثيرة

بالصور- وسط التكتم على تفاصيل شخصياته.. تعرف على بعض ملامح آسر ياسين وإنجي المقدم ونجلاء بدر في الدراما النفسية "30 يوم" في رمضان