مي فهمي
مي فهمي تاريخ النشر: الجمعة، 26 مايو، 2017 | آخر تحديث:
خالد حسين

خالد حسين يعد من أبرز الـ "دي جي" على الساحة حاليا، فهو له لمساته الخاصة في مجال التوزيع الموسيقى مما جعله متميزاً في مجاله.

حصل خالد حسن على جائزة "الميما" أو "جوائز الموسيقى العربية في الشرق الأوسط" لعام 2016، وكان لموقع FilFan.com حوار خاص معه كشف فيه العديد عن عالم الموسيقى :

- في البداية، في رأيك ما الذي يميز خالد حسين في مجاله عن الأخرين؟

أنني دائماً أريد التعبير عن ما بداخلى، وهذا ما يظهر بشكل كبير في الموسيقى الخاصة بي، فربما وجود شخصية مستقلة في أعمالى تجعل لها طابع خاص.

- كيف كانت بدايتك مع عالم "الدي جي" ولماذا أخترت هذا المجال على وجه الخصوص؟

البداية جاءت من إحدى الحفلات التى حضرتها أثناء وجودي بالكويت في صغري، حيثث أكثر ما شد انتباهي هو ذلك الرجل الواقف أمام عدة معدات وأجهزة يتحكم بها وكأنه يتحكم في طائرة، وبعد الحفل ذهبت وتعرفت عليه وبدأ تعليمي في استخدام هذه الأجهزة وكيفية "اللعب" عليها.

والخطوة الثانية لي كانت عند نزولي لمصر وبدأت مع حفلات أعياد الميلاد الخاصة بأصدقائي، ثم تعرفت على ياسر شاكر الذي كان له الفضل الكبير في تعليمي الكثير من هذا المجال.

- هل دارستك الأساسية كان لها علاقة بالموسيقى؟

إطلاقاً، فأنا خريج هندسة طيران.

- لماذا أخترت مجال الطيران؟

أنا عاشق للسفر، وفي صغري عند رحلتي من مصر للكويت كنت أتجول في الطائرة وكان لدي شغف كبير وفضول في استكشاف هذا العالم، وذلك ما شجعني على دراسة الطيران.

- هل درست الموسيقى بشكل أكاديمي بعد دراستك للطيران؟

نعم درست الموسيقي وهندسة الصوت في أكاديميات متخصصة، بالإضافة إلي مذاكرتي وقراءتي الخاصة وأبحاثي المستقلة مع الممارسة التى تعتبر هي الشئ الأساسي في هذ المجال.

كما أنني دائم الحرص على متابعة كل ما هو جديد في عالم الموسيقى والتوزيع الموسيقي والدي جي.

- النقلة من عالم الطيران للموسيقى، هل كان هناك أي رفض أو صعوبات من العائلة ؟

عائلتي دائماً يقدمون المساعدة والتشجيع لي بشكل كبير وخاصة أمي، وهي أول شخص عندما علم بشغفي في دخول مجال الموسيقى شجعتنى وخاصة لأنها مدرسة موسيقى، فهي دائماً دافع كبير في حياتي.

- لديك تجربة في عالم الفيديو كليب وهي أغنية "دنيا جديدة" مع نيللي قسيس، كيف جاءت الفكرة؟

أغنية "دنيا جديدة" لها العديد من القصص، الأولى أنها كانت ستقدم باللغة الأنجليزية في البداية، ثانياً أنا كنت أريد توصيل صوت الموسيقيين الشرقيين للعالم الغربي وهذا ما جعلنى أحولها للغة العربية، ثالثا هذه الفترة كانت من أصعب الفترات في حياتي وهذا ما زدني إصرار للعمل أكثر، رابعاً كنت أريد أن يطغى روح الشباب على العمل وبالفعل كل فريق الأغنية لم يتجاوزا عامهم الثلاثون، وقدمت فيها معالم مصر السياحية بشكل مختلف بعيداً عن المتعارف عليه.

- هل ستكرر التجربة مرة أخرى؟

بالفعل أنا أعمل على مشروع جديد حالياً وأضع له اسم مبدئي "هي"، قابل للتغيير ولم أضع معاد محدد لطرحه.

- هل من الممكن أن نرى تعاون بينك وبين بعض الموسيقيين في الخارج؟

بالفعل أنا أتواصل Pacha Ibiza، فيوجد 3 أغاني خاصة بي ي في إحدى أسطوناتهم والتى يتم توزيعها في العالم من أمريكا لأستراليا وهذا ما أعطاني دافع كبير أن أقدم لهم الطابع المصري في أغنية "دنيا جديد".

اقرأ أيضاً

بالصور والفيديو- كواليس أغنية خالد حسين ونيللي "دنيا جديدة"

بالصور: رامي جمال وخالد حسين في المنصورة

خالد حسين يدخل تجربة التوزيع الموسيقي