ياسمين السماحي
ياسمين السماحي تاريخ النشر: الأربعاء، 19 سبتمبر، 2007 | آخر تحديث: الأربعاء، 19 سبتمبر، 2007
سبيرز تمر بأصعب فترات حياتها حالياً

في جلسة مغلقة يوم الإثنين الماضي ، قرر القاضي سكوت جوردون في محكمة لوس أنجليس مجموعة من القوانين التي ستسري على مطربة البوب الشهيرة بريتني سبيرز وزوجها السابق كيفين فيدرلين لكي يتشاركا في الوصاية على طفليهما.

وذكرت مجلة "يو إس" عبر موقعها الرسمي أن المحكمة حددت بعض القوانين التي يجب على سبيرز وفيدرلين تنفيذها لكي يحتفظا معاً بطفليهما شين بريستون – سنتان – وجيدن جيمس – سنة – ونص تلك القاعد كالآتي:

-ممنوع أن يسافر فيدرلين أو سبيرز بطفليهما خارج ولاية لوس أنجليس بدون موافقة موقعة من الآخر.

-ممنوع على أي من الزوجين السابقين نعت الآخر بألفاظ مشينة.

-على كل من الأبوين تكملة الدارسة في برنامج "الأبوة بدون مشاكل" التعليمي.

- ممنوع على كل من الأبوين استعمال العنف الجسدي كعقاب للطفلين أو السماح لأي شخص آخر بالقيام بذلك.

-الإثنان ملتزمان بحضور جلسات مع مستشار الأبوة المشتركة.

-ممنوع على كل من الأبوين تناول الحكول أو أي أنواع مخدرة قبل 12 ساعة من الوقت الذي يقضياه مع الطفلين.

-على كل من الأبوين التأكد من أن المربية أو الشخص الذي سيعتني بالطفلين في المستقبل لديه شهادة في التعامل مع المواقف الصحية الحرجة للأطفال وخاصة عملية التنفس الصناعي.

بذلك انتهت القواعد بالنسبة لفيدرلين ، حيث حدد القاضي بعض القوانين والشروط خاصة ببريتني وحدها وهم :

-حضور جلسات منفردة على الأقل أسبوعياً مع مستشار مهارات الأبوة.

-السماح بمدرب لمهارات الأبوة بمراقبة سلوك وتصرفات ومهارات الأمومة عند بريتني مع طفليها لمدة ثماني ساعات على الأقل كل أسبوع ، وسيقوم المدرب بتسليم تقرير مفصل بالمراقبة إلى فيدرلين يوم 22 من شهر أكتوبر المقبل.

-على سبيرز أن تخضع لاختبار قياس المخدرات والكحول في الدم مرتين أسبوعياً في أوقات وأيام مفاجئة ، ونتيجة الاختبار ستقدم إلى المحكمة أولاً بأول.

وكانت مجلة "بيبول" ذكرت أن شركة "ذا فيرم" the firm التي تولت إدارة أعمال سبيرز منذ شهر أغسطس المنصرم أعلنت صباح الإثنين الماضي تخليها عن عميلتهم ، وقال جيف كواتينتز مدير الشركة في بيان إعلامي : "يُحزننا أن نؤكد ما رددته وسائل الإعلام مؤخراً وهو أننا قررنا وقف تعاملنا مع بريتني سبيرز ، ولقد مثلنا سبيرز طوال الشهر الماضي ، ونحن نؤمن بأنها موهوبة بشدة وحققت حتى الآن مشوار فني مذهل ، لكن الظروف الحالية التي تمر بها حالياً منعتنا من أداء عملنا بشكل صحيح ، ونحن نتمنى لبريتني التوفيق".

كما ذكر موقع "تي إم زيد" الترفيهي أن محامية سبيرز لورا واسر قررت التخلي عن سبيرز أيضاً ، وأنها قدمت إلى المحكمة يوم الإثنين الماضي ما يفيد انسحابها من القضية والسبب هو أن لديها مشاكل مع موكلتها لرفضها سماع نصيحتها بشأن معركة الوصاية على طفليها من فيدرلين ، وأن المحامية مارسي ليفن تولت قضية سبيرز بدلاً من واسر.

ومن ناحية أخرى فقد قدمت سبيرز الأسبوع الماضي أداءاً راقصاً وغنائياً في افتتاح حفل توزيع جوائز قناة mtv للموسيقى ، ولكنها نالت عليه هجوماً عنيفاً من الجمهور والنقاد بسبب أداءها السئ وجسدها الممتلئ الذي أظهرته بملابس عارية.