خالد طه
خالد طه تاريخ النشر: الخميس، 25 مايو، 2017 | آخر تحديث:
الشيخ صالح كامل

بالتزامن مع إطلاق هويتها الجديدة بشعار "هدى للناس"، استعدت قناة "اقرأ" الفضائية لعرض 24 برنامجا متنوعا عبر شاشتها خلال شهر رمضان الكريم.

وحرصت إدارة قناة "اقرأ" على تنوع برامجها، ما بين دينية، واجتماعية، وأسرية، وأيضا ترفيهية، لمخاطبة جميع أفراد الأسرة في كافة أنحاء العالم الإسلامي.

كما قامت القناة بتخصيص حزمة من البرامج الموجهة إلى الجمهور المصري، مثل برنامج "بلاد الكنانة"، الذي يعتمد على بث تقارير يومية لرصد أجواء الاحتفال بشهر رمضان الكريم، ومتابعة أهم الفعاليات التي تقام على أرض مصر.

أيضا تعرض القناة برنامج "رسالة من الله" من تقديم الداعية مصطفى حسنى، و"أسماء وصفات الرسول" من تقديم الداعية مجدي إمام، والبرنامج الوثائقي "أرض الصالحين"، والذي يهتم برصد أهم المعالم والآثار الإسلامية الموجودة على أرض مصر.

على الجانب الآخر، تعرض قناة "اقرأ" مجموعة من البرامج الدينية والروحية، مثل البرنامج المباشر "فتاوى رمضان"، من تقديم الشيخ عبد الله المصلح، والبرنامج التاريخي "مشارق الأنوار" من تقديم الشيخ صالح المغماسي، و"أسرار الصيام" من تقديم الدكتور يونس توفيق، و"السوق" من تقديم الشيخ صالح كامل.

كما تعرض "اقرأ" خلال الشهر الفضيل برامج "القصص الحق" من تقديم الشيخ عمر بن حفيظ، و"فاقصص القصص" من تقديم الشيخ محمد السقاف، بالإضافة إلى برامج "ولي دين" من تقديم الدكتورة رفيدة حبش، وبرنامج "تربية الأبناء" من تقديم الشيخ محمد راتب النابلسي، و"محراب الحياة" من تقديم الشيخ عصام البشير، و"باختصار" من تقديم للشيخ فيصل الكاف، و"عباد الرحمن" من تقديم الشيخ خالد المصلح، و"إنها طيبة" لوائل رفيق، بالإضافة إلى حلقات الجزء الرابع من برنامج "ومحياي" من تقديم الدكتور وليد فتيحي.

ومراعاة منها للتنوع خلال الشهر الكريم، فإن قناة "إقرأ" تقدم باقة من البرامج الأسرية والصحية، وأيضا الترفيهية مثل برنامج "مطبخك" من تقديم الشيف شادي زيتوني، "وصحتك على الطاولة" من تقديم منى اليسير، وبرنامج "سفراء الملاعب"، وبرنامج التمية البشرية "+A"، وبرنامج المسابقات المباشر "شارع دوت كوم" من تقديم معن برغوث وياسر سنان، و"اربح مع إقرأ"، بالإضافة البرامج الإخبارية "من أرض السعودية" و"إقرأ كانت هناك".