FilFan.com
FilFan.com تاريخ النشر: الاثنين، 13 يونيو، 2005 | آخر تحديث: الاثنين، 13 يونيو، 2005
أفيش فيلم Mr & Mrs Smith

لوس انجليس (أمريكا) - رويترز : تربع الثنائي براد بيت وانجلينا جولي ، الذي تنتشر شائعات حولهما بانهما يعيشان قصة حب ، على قمة ايرادات السينما بامريكا الشمالية بفيلمهما الجديد "السيد والسيدة سميث" أو mr & mrs smith.

وتدور أحداث فيلم المركز الأول في اطار مثير حول زوجين ينخرطان في أعمال اجرامية توجه اليهما الأوامر بقتل كل منهما للاخر ، وقالت شركة فوكس القرن العشرين الموزعة للفيلم انه حقق ايرادات قدرها 51.1 مليون دولار في أول ثلاثة أيام عرض له بدءا من يوم الجمعة ، وأضافت الشركة ان الفيلم الذي أخرجه دواج ليمان تكلف 110 ملايين دولار ، ورفض مسؤول في فوكس التكهن بما اذا كانت المزاعم التي روجت لها صحف اثارة بشأن وجود علاقة غرامية بين بيت وجولي قد ساعدت في تعزيز ايرادات الفيلم.

وتراجع الى المركز الثاني فيلم الرسوم المتحركة "مدغشقر" أوmadagascar بمبيعات تذاكر قدرها 17.1 مليون دولار في اسبوعه الثالث ليرتفع اجمالي ايراداته الى 128.4 مليون دولار ، والفيلم من بطولة أصوات نخبة من النجوم مثل بين ستيلر وكريس روك وديفيد شويمير وجادا بينيكيت سميث ، ومن إخراج اريك دارنيل وتوم ماكجراث ، وهو يدور حول أسد وزرافة وحمار وحشي وخرتيت أصدقاء من حديقة الحيوان بنيويورك ، ولكنهم يكتشفون غياب واحد من أصدقائهم عن الحديقة فيقرروا البحث عنه والعثور عليه ، قبل أن يجدوا أنفسهم محبوسون في سفينة متجهه نحو جزيرة مدغشقر ليدخلوا في مغامرة مثيرة ويكتشفوا لأول مرة حياة الأدغال والحرب من أجل البقاء.

واحتفظ بالمركز الثالث للاسبوع الثاني على التوالي فيلم "حرب النجوم الجزء الثالث.. انتقام جماعة سيث" أو star wrs: episode iii-- revenge of the sith بمبيعات تذاكر قدرها 14.9 مليون دولار لترتفع ايراداته الكلية الى 332.1 مليون دولار بعد أربعة أسابيع من العرض ، والجزء الاخير من سلسلة "حرب النجوم" من اخراج جورج لوكاس الذي كتب ايضا سيناريو الفيلم. وتدور أحداث الفيلم في اطار خيال علمي مثير بعد ثلاث سنوات من اندلاع حرب الكائنات المستنسخة حيث يبدأ بطل الفيلم اناكين سكاي واكر رحلة التحول الى الشخصية الشريرة دارث فيدر بدخوله الى الجانب المظلم للقوة.

وتقهقر من المركز الثاني الى المركز الرابع الفيلم الكوميدي "أطول ياردة" أو the longest yard وحقق ايرادات قدرها 13.5 مليون دولار في اسبوعه الثالث ليرتفع اجمالي مبيعات تذاكره الى 118.1 مليون دولار ، ويحكي الفيلم عن نجم كرة قدم سابق يقضي عقوبة في السجن يكلف بمهمة اعداد فريق من النزلاء لخوض مباراة أمام حراس السجن ، وهو من بطولة ادام ساندلر وكريس روك وبيرت رينولدز ومن اخراج بيتر سيجال.

وجاء في المركز الخامس الفيلم العائلي الجديد "مغامرات الصبي القرش وفتاة الحمم في البعد الثالث" أو the adventures of sharkboy and lavagirl بايرادات متواضعة قدرها 12.5 مليون دولار ، وتدور أحداث الفيلم في اطار يمزج بين الكوميديا والخيال حول أبطال خارقين يعيشون في مخيلة صبي تدب فيهم الحياة وينطلقون معه لخوض سلسلة من المغامرات ، أخرج الفيلم روبرت رودريجوز.

وجاء في المركز السادس الفيلم الدرامي الرومانسي "الرجل السندريلا" أو cinderella man بمبيعات تذاكر قدرها 9.5 مليون دولار ، ليصل إجمالي إيراداته 34.5 مليون دولار أمريكي ، ويدور الفيلم حول الملاكم جيم برادوك الذي ذاع صيته في فترة الكساد العظيم في الثلاثينات ويجسد شخصيته النجم السينمائي راسل كرو ، وحظي الفيلم باستحسان النقاد وهو من اخراج رون هوارد.

أما المركز السايع فقد إحتله الفيلم الجديد the honeymooners بإيرادات قدرها 5.8 منذ عرضه يوم الجمعة الماضي.

وفي المركز الثامن فيلم "اخوة السروال المتجول" أوthe sisterhood of the traveling pants وحقق ايرادات قدرها 5.68 مليون دولار، وبإجمالي إيرادات 23.7 مليون دولار أمريكي ، وتدور أحداث الفيلم في اطار كوميدي درامي حول أربع صديقات يتفقن على البقاء على اتصال ببعضهن البعض بعد ان تتفرق بهن السبل في الحياة وذلك بتقاسم ارتداء سروال من الجينز ، الفيلم بطولة امبر تامبلين واليكسيس بلديل وامريكا فريرا وبليك لايفلي ومن اخراج كين كوابس.

أما المركز التاسع فقد وصل إليه هذا الأسبوع فيلم "حماة متوحشة" أو monster-in-law بإيرادات قدرها 2.62 مليون دولار ، وإجمالي إيرادات قدرها 67.5 مليون دولار أمريكي ، وهو من بطولة جينيفر لوبيز وجين فوندا ، وتدور أحداثه حول فتاة تلتقي بفارس أحلامها لكن أمه المستبدة ، تجسدها فوندا ، لا تتورع عن فعل أي شيء لتدمير علاقتهما. وأخرج الفيلم الاسترالي روبرت لوكتيك.

وفي ذيل قائمة هذا الأسبوع الفيلم الدرامي "الانهيار" أو crash بمبيعات تذاكر قدرها 1.9 مليون دولار ليرتفع اجمالي ا