يارا عماد
يارا عماد تاريخ النشر: الخميس، 25 مايو، 2017 | آخر تحديث:
شادية

في السنوات الماضية كان يأتي شهر رمضان الكريم بشكل مختلف فكان هناك العديد من الفوازير ليس فقط بالتلفزيون بل في الاذاعة أيضا.

وفي عام 1975 قررت الفنانة شادية تقديم فوازير البرنامج العنوان، ويقدم موقع FilFan.com، تفاصيل العمل بأكمله والجوائز المقدمة للفائزين.

كانت شادية تستضيف 30 لاعب من نجوم الكرة المصرية خلال شهر رمضان وتجري حوارا مع كل لاعب يوميا وعلى المستمع إكتشاف صوت الضيف للفوز بالجوائز.

الجائز كانت مقدمة من المقاولون العرب عثمان أحمد عثمان وشركاه وقيمتها 5 آلاف جنيها وهي عبارة عن رحلة إلى الأراضي السعودية المقدسة بالإضافة إلى 100 جنيها مصروف إلى جانب رحلات أخرى إلى بيروت، والأقصر، وأسوان، ومدن القناة.

والجديد في هذه المسابقة إنها لم تقتصر على المستمع المصري فقط، ولكن تقدم جائزة إلى أحد الفائزين من إحدى الدول العربية الشقيقة وهي عبارة عن أسبوع يقضيه متجولا بين المعالم السياحية والأثرية في محافظات مصر.

كل هذا إلى جانب 10 جوائز أخرى تقدمها المؤسسة المصرية العامة للسياحة والفنادق، وإقامة كاملة في فنادق مميزة لمدة أسبوع كامل.

ولكن الطريف في الموضوع أن شادية أثناء تسجيلها مع لاعب كرة القدم عبد الكريم صقر تحولت الحلقة إلى ثنائي غنائي.

أما أثناء اللقاء مع صالح سليم تحول التسجيل إلى تجربة جديدة من الأفلام المشتركة بين نجوم السينما والكرة.

يذكر أن حمدي النحاس شارك في إعداد هذه المسابقة، وكتبها الشاعر كمال عمار، وقُدمت يوميا في شهر رمضان من البرنامج العام في الساعة الـ 6 والنصف مساء، كما شارك الفنان سيد مكاوي في تقديم لحن مميز للبرنامج.

شادية

اقرأ أيضا

"السكة شمال".. برنامج مقالب على شاشة المحور في رمضان

بالفيديو- تعرف على تفاصيل برنامج عمرو خالد في رمضان على "المحور"