محمد الأمير
محمد الأمير تاريخ النشر: الاثنين، 17 سبتمبر، 2007 | آخر تحديث: الاثنين، 17 سبتمبر، 2007
"هالوين" تراجع أربعة مراكز دفعة واحدة

حققت النجمة جودي فوستر أعلى إيرادت في سباق عائدات التذاكر الأمريكية للأسبوع الماضي بفيلمها الجديد "ذا بريف وان" the brave one متغلبةً على فيلم النجمين راسل كرو وكريستن بيل "3:10 تو يوما" to yuma 3:10 صاحب المركز الأول الأسبوع الماضي.

وحقق فيلم المركز الأول 14 مليون دولار من عرضه في 2,755 دار عرض ، وينتمي إلى نوعية أفلام الحركةالمثيرة ، والفيلم من إخراج نيل جوردون ، وشارك في كتابته رودريك تايلور وبروس تايلور ، وتقدم فيه فوستر دور مذيعة تستقيل من محطتها الإذاعية ، وتنقلب حياتها رأساً على عقب تدفعها لخوض مغامرة للانتقام.

وحقق فيلم كرو وبيل في أسبوعه الثاني 9.15 مليون دولار ، لترتفع إيراداته الإجمالية إلى 28.5 مليون ، ويدور حول مزارع يجسده بيل يتطوع للتحفظ على المجرم الخطير كرو لحين تسليمه إلى مدينة "يوما" التي سيُحاكم فيها بتهم السرقة والقتل ، لكن المجرم سيحاول الهرب ، هذا إلى جانب آخرين سيظهرون كأعداء لكرو سيحاولون الانتقام منه ، وتكلف انتاج الفيلم 55 مليون دولار.

وجاء في المركز الثالث الفيلم الجديد "مستر وودكوك" mr. woodcock بإيرادات زادت عن تسعة ملايين دولار ، والفيلم من النوع الكوميدي ، والفيلم من بطولة شون وليام سكوت وبيلي بوب ، وأخرجه كريج جيليسبي.

ويحجز الفيلم الكوري الجديد "دراجون ورس" dragon wars في المركز الرابع بإيرادات 5.3 مليون دولار ، والفيلم ينتمي إلى فئة الأفلام الحركة الخيالية ، وتكلف انتاجه 33 مليون دولار ، وحقق إيرادات قياسية في كوريا الجنوبية عند عرضه ، جامعاً في أول خمسة أيام 20.3 مليون دولار.

ومن الثالث الأسبوع الماضي إلى الخامس هذا الأسبوع وصل الفيلم الكوميدي "سوبر باد" superbad بمبيعات تذاكر قدرها 5.2 مليون دولار ، ليرفع إجمالي ما حققه في خمسة أسابيع 111 مليون ، ويدور الفيلم حول شابين خجولين يتعرضان لنوبة من الهلع بعد أن يستوعبا أنهما في آخر أيام دراستهما الثانوية وسيفترقان مع دخولهما الجامعة ، فيقرران قضاء باقي أيامهما معاً لتحقيق كل ما كان صعباً ومستحيلاً بالنسبة من قبل ، وأول تلك الأمنيات بالطبع تطوير علاقتهما مع الفتيات ، وتكلف انتاجه عشرين مليون.

وتراجع من المركز الثاني الأسبوع الماضي إلى السادس فيلم الرعب "هالوين" halloween بإيرادات قدرها خمسة ملايين دولار ، وإجمالي ما حققه في ثلاثة أسابيع 51 مليون ، وهو إعادة لفيلم يحمل الاسم نفسه وقدمه المخرج جون كاربنتر ، وأخرج النسخة الجديدة روب زومبي والذي أعاد كتابة وانتاج النسخة الجديدة ، وقام ببطولته الكندي ديج فيرك وتيلر من.

واستمراراً لتراجعه البطئ ، وصل الجزء الثالث من سلسلة "بورن" والذي يحمل اسم فيلم "إنذار بورن" the bourne ultimatum إلى المركز السابع بعد سبعة أسابيع عرض ، وحقق في نهاية الأسبوع الماضي أربعة ملايين دولار ، وإجمالي 216 مليون ، مقترباً من ضعف تكلفة انتاجه التي حُددت بـ110 مليون ، ويدور الجزء الجديد من السلسلة التي قام ببطولتها النجم الأمريكي مات ديمون ، حول جيسون بورن (ديمون) عميل محنك تعود إليه الذاكرة الآن بعدما كان يحاول استرجاعها طوال الجزئين السابقين ، وقرر كشف أوراقه أمام المخابرات الأمريكية ليصل إلى الشخص الذي يحاول قتله ليقضي على حياته وينقذ نفسه.

وفي الثامن جاء الفيلم الكوميدي "بولز أوف فري" balls of fury محققاً 3.34 مليون دولار وإجمالي في ثلاثة أسابيع 28.8 مليون دولار ، والفيلم من بطولة دان فوجلر وكرستوفر والكن وكتبه وأخرجه روبرت بن جارنت.

ويصل إلى المركز التاسع وصل إليه الجزء الثالث من سلسلة "راش أور" rush hour 3 محققاً في نهاية أسبوعه السادس 3.32 مليون دولار ، وإجمالي 133 مليون ، بنجمي السلسلة جاكي شان وكريس تاكر ، ليفشل حتى الآن في تخطي تكلفة انتاجه البالغة 140 مليون دولار ، وقد بدأت السلسلة عام 1998 ، وجاء جزءها الثاني عام 2001.

ويتراجع إلى ذيل القائمة في أسبوعه الرابع جاء الفيلم الكوميدي "مستر بين هوليداي" mr. bean's holiday محققاً 2.6 مليون دولار ، وإجمالي 28.4 مليون ، والفيلم بطولة النجم الكوميدي روان أكتينسون ، وانتاج شركة يونيفرسال ، وهو ثاني عمل سينمائي يبني قصته على العرض التليفزيوني الشهير "مستر بين" الذي حقق معه أكتينسون شهرة عالمية ، بعد فيلم "بين" bean عام 1997.