FilFan.com
FilFan.com تاريخ النشر: الجمعة، 14 سبتمبر، 2007 | آخر تحديث: الجمعة، 14 سبتمبر، 2007
"كدة رضا" فاز بجائزة وزارة الإعلام الثانية

حصد فيلمان من المغرب وتونس أربع جوائز من مهرجان الاسكندرية السينمائي الدولي الذي اختتمت دورته الثالثة والعشرون الثلاثاء.

فاز الفيلم وأعلن رئيس المغربي "يا له من عالم رائع" لفوزي بن سعيدي بجائزتي أفضل فيلم وأفضل إخراج من مهرجان الإسكندرية السينمائي لسينما دول البحر المتوسط ، فيما فاز الفيلم التونسي "عرس الذيب" لجيلاني السعدي بجائزة لجنة التحكيم الخاصة وجائزة أفضل ممثلة لبطلته أنيسة داود.

وذكر موقع "ميدل إيست اونلاين" أن الممثل التركي تركان سوراي نال جائزة أفضل ممثل عن دوره في فيلم "سيدة عمري" ، وحصل الفيلم الإسباني "كحلي غامق تقريبا" على جائزة أفضل سيناريو ، وحصل الفيلم اليوناني "باندورا" على جائزة التصوير ، ونال المخرج اللبناني ميشال كمون جائزة العمل الأول عن فيلمه "فلافل".

وكانت الدورة الثالثة والعشرين للمهرجان بدأت اليوم الثامن سبتمبر ، واستمرت إلى اليوم الحادي عشر ، ولم يشارك من مصر أي فيلم في المسابقة الرسمية للمرة الأولى في تاريخ المهرجان ، وهو ما بررته إدارة المهرجان بأنه لم يوجود فيلم مصري يرقى لمستوى المنافسة.

وفي المقابل استحدث المهرجان جائزتين مصريتين ليغطي الغياب المصري في المهرجان ، إذ منح بطلة فيلم "قص ولزق" مروة مهران جائزة أفضل وجه جديد وقيمتها 25 ألف جنيه مصري ، وجائزة أفضل ممثل مساعد للفنان أحمد راتب عن دوره في فيلم "البلياتشو".

كما منحت وزارة الاعلام المصرية ثلاث جوائز قدرها مئة ألف جنيه مصري في صورة إعلانات تلفزيونية مجانية فاز بالأولى منها "قص ولزق" وقدرها خمسين ألف جنيه على الرغم من انتهاء عرضه في دور السينما ، وفاز فيلم النجم أحمد حلمي "كده رضا" بالجائزة الثانية وقيمتها ثلاثين ألف جنيه ، وفيما حصل فيلم "مرجان أحمد مرجان" للنجم عادل إمام على 20 ألف جنيه قيمة الجائزة الثالثة.