محمد عاشور
محمد عاشور تاريخ النشر: الجمعة، 14 سبتمبر، 2007 | آخر تحديث: الجمعة، 14 سبتمبر، 2007
محمد الحلو

يعيد الفنانان الكبيران علي الحجار ومحمد الحلو تقيدم الأوبريت الغنائي "المغنى حياة الروح" والذي يتناول تاريخ الموسيقى العربية في القرن العشرين في دار الأوبرا المصرية.

وقالت جيهان مرسي مخرجة العرض في تصريح خاص لموقع filfan.com : "بعد النجاح الكبير الذي حققه عرض الأوبريت على مسرح سيد درويش في الإسكندرية العام الماضي ، قررنا إعادة تقديم العرض في القاهرة ، وحددنا له أيام الأربعاء والخميس الموافقين 26 و27 من شهر سبتمبر الجاري على خشبة المسرح الكبير التابع لدار الأوبرا المصرية في القاهرة".

وأوضحت جيهان أن الأوريت سيتناول أعمال كبار الملحنين بدءاً من سلامة حجازي وسيد درويش مرورا بزكريا أحمد ومحمد القصبجي ومحمد عبد الوهاب ورياض السنباطي وفريد الأطرش ومحمد فوزي وكمال الطويل ومحمد الموجي حتى بليغ حمدي وعرض أشهر الأعمال الفنية لهم.

ومن الجدير بالذكر أن الأوبريت فكرة وسيناريو أمجد مصطفى ويشارك إلى جانب الحجار والحلو مطربات فرقة الموسيقى العربية مي فاروق ورحاب مطاوع وأميرة أحمد وياسمين علي ، بمصاحبة فرقة عبد الحليم نويرة للموسيقى العربية بقيادة المايسترو صلاح غباشي ، وسيشارك في الحفل فرقة باليه أوبرا القاهرة بتبلوهات راقصة ، وصمم الديكور للأوبريت محمود حجاج.