محمد سليم
محمد سليم تاريخ النشر: الأحد، 12 يونيو، 2005 | آخر تحديث: الأحد، 12 يونيو، 2005
إعلان الاحتفالية بساقية عبد المنعم الصاوي

تقيم ساقية عبد المنعم الصاوي في الزمالك يوم الثلاثاء القادم، في تمام الثامنة والنصف مساء في قاعة النهر بالساقية، وبالتزامن مع الأحتفال باليوم العالمي للمتبرعبن بالدم، والذي ترعاه منظمة الصحة العالمية، احتفالية تحن شعار: "انت مقتنع... مستنى إيه؟".

يتضمن الحفل مسابقات خفيفة بين الحضور و بعد ذلك تقدم الفنانة نسمة عبد العزيز عازفة آلة الماريمبا المتميزة فاصلا موسيقياً يعقبه عرض لفيلم "قصة مروان". وسوف يتم تكريم المتبرعين الشرفيين المنتظمين بالدم قبل أن يختتم الحفل بالموسيقى والغناء الرائعين لفريق وسط البلد.

كما تستقبل الساقية الراغبين في التبرع بالدم على هامش فعاليات الإحتفال بدء من اليوم التالى ولمدة أسبوع.

جدير بالذكر أنه احتفل باليوم العالمي للمتبرعين بالدم لأول مرة في 14 يونيو 2004، مع اطلاقه دوليا في جوهانسبرج - بجنوب أفريقيا ، واحتفل به نحو 80 بلداً في جميع أنحاء العالم.

أما اختيار الرابع عشر من يونيو كموعد سنوي للاحتفالية العالمية فيأتي موافقا لتاريخ ميلاد "كارل لاندستاينر" مكتشف نظام فصائل الدم abo، وتم الاختيار من قبل ثلاث منظمات كبرى معنية بالتبرع بالدم طوعيا ودون مقابل هي: الاتحاد الدولي لجمعيات الهلال الأحمر والصليب الأحمر، والاتحاد الدولي لمنظمات المتبرعين بالدم، والجمعية الدولية لنقل الدم والتي تضم فيما بينها 192 دولة عضوا، و 181 جمعية هلال وصليب أحمر وطنية و50 منظمة وطنية من منظمات المتبرعين بالدم طوعياً وأخصائيي نقل الدم من جميع أنحاء العالم.

يذكر أن ساقية الصاوي تعد أحد أهم المراكز الثقافية والفنية التي ظهرت في مصر في السنوات الأخيرة.