FilFan.com
FilFan.com تاريخ النشر: الثلاثاء، 11 سبتمبر، 2007 | آخر تحديث: الثلاثاء، 11 سبتمبر، 2007
الأسواني مع الحسيني

أكد الروائي الشهير الدكتور علاء الأسواني أن أبطال روايته المثيرة للجدل "عمارة يعقوبيان" لا علاقة لهم بشخصيات حقيقية موجودة في مصر.

وقال الأسواني في حواره بحلقة الجمعة الماضي من برنامج "الساعة 6 في بينوس كافيه" على المحطة الإذاعية نجوم fm : "أنا لم أقصد أشخاصا بعينهم عندما صورت أبطال قصتي "عمارة يعقوبيان" ، وكل ما قيل حول تشابه الأبطال بشخصيات من الواقع هذا من تخيل الناس وحدهم وأنا لا علاقة لي بذلك ولم أقصده قط".

كما أعرب الأسواني عن سعادته بتحقيق "يعقوبيان" لأعلى مبيعات لرواية عربية في دول أوروبا حسب إحصائيات أجريت مؤخراً وتم الإعلان عنها.

وتناقش الأسواني خلال البرنامج مع مقدميه يوسف الحسيني ومها بهنسي في روايته الجديدة "شيكاغو" التي طُرحت بالأسواق في بداية العام الجاري ، وأشار إلى أنه لا يعلم ما إذا كانت ستتحول إلى عمل فني أم لا.

وقد تحولت "عمارة يعقوبيان" إلى فيلم سينمائي عُرض عام 2006 ، وحقق في شباك التذاكر أكثر من 20 مليون جنيه ، وهو من انتاج شركة "جود نيوز فور فيلم" ، وقام ببطولته عادل إمام ويسرا ونور الشريف وخالد صالح وخالد الصاوي وسمية الخشاب وهند صبري وباسم سمرة ومحمد إمام ، وكتب السيناريو الحوار وحيد حامد وأخرجه مروان حامد.

كما تم الانتهاء مؤخراً من تنفيذ الرواية في هيئة مسلسل تليفزيوني من إخراج أحمد صقر ، وسيناريو وحوار عاطف بشاي ، وبطولة صلاح السعدني وحسين فهمي وعزت أبو عوف ولبنى عبد العزيز وروجينا ورانيا يوسف ونخبة كبيرة من النجوم ، ومن المقرر أن يُعرض على قناة "المستقبل" الفضائية في شهر رمضان المقبل.

يذكر أن برنامج "الساعة 6 في بينوس" يذاع الجمعة من كل أسبوع على المحطة الإذاعية نجوم fm ، وهو من تقديم يوسف الحسيني ومها بهنسي ، وستتوقف إذاعته خلال شهر رمضان الكريم.