FilFan.com
FilFan.com تاريخ النشر: الاثنين، 10 سبتمبر، 2007 | آخر تحديث: الاثنين، 10 سبتمبر، 2007
شعبان عبد الرحيم في انتخابات رئيس نقابة الموسيقيين - تصوير : محمد عاشور

يضع المطرب الشعبي شعبان عبد الرحيم حالياً اللمسات النهائية على أغنيته الجديدة "إشاعات" ، التي تناول فيها الشائعة التي انتشرت في مصر حول صحة الرئيس محمد حسني مبارك.

وذُكر في عدد جريدة "الدستور" الصادر أمس الأحد أن شعبان عبد الرحيم الشهير بـ"شعبولا" أكد أن مؤلف اغانيه الخاص مدرس اللغة العربية إسلام خليل وضع كلمات الأغنية بالفعل ، وأنه يُجري حالياً بعض التعديلات عليها كي تكون أكثر وضوحا في تأكيد أن ما روجته صحف ومواقع إنترنت عن الحالة الصحية للرئيس مبارك كلها غير صحيحة ولا أساس لها من الصحة.

وتقول كلمات أغنية شعبان الجديدة : "كلام كثير بيطلع ويتنشر في ساعات .. ملوش أساس ويوجع وده كله إشاعات .. الريس مية مية والحمد لله بخير .. والصورة واضحة اهيه مش كدب ولا دوبلير .. كلام كثير وجارح الكدابين قالوه .. وناس ليهم مصالح هما اللي طلعوه .. كلام في الهواء واتنشر وكثر الإشاعات .. الريس برضه بشر من حقه ياخد إجازات".

وقد إعتاد شعبان الذي تجاوز عمره الخمسين عاماً تناول الأحداث السياسية المختلفة المحلية والعربية والدولية في أغانيه الشعبية البسيطة ، التي اشتهر بها وانتشرت بسرعة في مصر ، ومن أشهرها أغنيته "باكره إسرائيل وبحب عمرو موسى" ، إضافة لأغانيه عن حماس والعراق وغيرها ، كما كان يضع صورة الرئيس مبارك على مقدمة سيارته الخاصة خلال انتخابات الرئاسة المصرية عام 2005 ، وأوضح أنه فعل ذلك كدعاية انتخابية للرئيس مبارك.

وجاءت أغنية "شعبولا" في الوقت الذي كشف صحيفة "الفجر" المستقلة في عددها الصادر اليوم الإثنين عن معلومات جديدة حول أسباب انتشار شائعة مرض الرئيس مبارك ، حيث أكدت أن طبيبا ألمانيا متخصصا في العلاج الطبيعي كان في زيارة روتينية لمستشفى في القاهرة فوجدها مبارك فرصة لاستشارته ، خاصة وأنه سبق أن أجرى عملية إزالة غضروف من العمود الفقري في ألمانيا ، وأن هبوط طائرة مبارك في مطار ألماظة في القاهرة لكي يلقى الطبيب بصورة عادية ثم إقلاعه بها مرة أخرى للعودة لمقر استراحته بمدينة برج العرب شمال مصر أثار شائعة سفر مبارك لأوروبا للعلاج وأنه مريض.

وذكرت صحيفة "الفجر" أيضاً أن الرئيس مبارك غضب من الشائعة ، وعلق على ما ينشر في الصحف بقوله "سيبوهم يعّكوا" ، وأن نجله جمال أقنعه بزيارة مصانع قريبة من استراحته ، لنفي الشائعات بعدما أخذت نالت إهتماماً إعلامياً كبيراً.