ياسمين السماحي
ياسمين السماحي تاريخ النشر: الاثنين، 10 سبتمبر، 2007 | آخر تحديث: الاثنين، 10 سبتمبر، 2007
الملصق الدعائي لفيلم "شوتم أب"

حظت معركة النجمان راسل كرو وكريستن بيل في الفيلم الأمريكي الجديد "3:10 تو يوما" to yuma 3:10 بانتباه المشاهدين الأمريكيين وأموالهم ، حيث إعتلى قمة قائمة إيرادات شباك التذاكر الأسبوعي بأمريكا بعد أول ثلاثة أيام لعرضه.

وقد حقق فيلم المركز الأول 14 مليون دولار منذ عرضه يوم الجمعة الماضي في 2,652 دار عرض ، وهو يدور حول مزارع "بيل" يتطوع للتحفظ على مجرم خطير "كرو" والقبض عليه لحين تسليمه إلى مدينة "يوما" التي سيُحاكم فيها بتهم السرقة والقتل ، لكن المجرم – بالطبع – سيحاول الهرب ، هذا إلى جانب آخرين سيظهرون كأعداء لكرو والذين سيحاولون الانتقام منه بقتله على يديهم ، وقد تكلف انتاجه 55 مليون دولار.

وتراجع إلى المركز الثاني هذا الأسبوع فيلم الرعب "هالوين" halloween بإيرادات قدرها عشرة مليون دولار ، وإجمالي ما حققه في أسبوعين 44 مليون ، وهو إعادة لفيلم يحمل الاسم نفسه وقدمه المخرج جون كاربنتر ، وأخرج النسخة الجديدة روب زومبي والذي أعاد الكتابة وانتج الفيلم ، وقام ببطولته الكندي ديج فيرك وتيلر من.

ومن الثاني إلى الثالث وصل الفيلم الكوميدي "سوبر باد" superbad بمبيعات تذاكر قدرها ثمانية مليون دولار ، وإجمالي ما حققه في أربعة أسابيع 104 مليون ، ويدور الفيلم حول شابان خجولان يتعرضان لنوبة من الهلع بعد أن يستوعبان أنهما في آخر أيام دراستهما الثانوية وسيفترقان مع دخولهما الجامعة ، فيقرران قضاء باقي أيامهما معاً في تحقيق كل ماكان صعب ومستحيل بالنسبة لهما من قبل ، بداية بتطوير علاقتهما مع الفتيات ، وتكلف انتاجه عشرين مليون.

في الرابع جاء الفيلم الكوميدي "بولز أوف فري" balls of fury محققاً 5.7 مليون دولار وإجمالي في أسبوعين 24 مليون دولار ، والفيلم من بطولة دان فوجلر وكرستوفر والكن وكتبه وأخرجه روبرت بن جارنت.

واستمراراً لتراجعه البطئ ، وصل الجزء الثالث من سلسلة "بورن" والذي يحمل إسم فيلم "إنذار بورن" the bourne ultimatum إلى المركز الخامس بعد ستة أسابيع عرض ، وحقق في نهاية الأسبوع الماضي 5.5 مليون ، وإجمالي 210 مليون ، وهو بذلك وصل تقريبا إلى ضعف تكلفة انتاجه التي حُددت لـ110 مليون ، ويدور الجزء الجديد من السلسلة التي قام ببطولتها النجم الأمريكي مات ديمون ، حول جيسون بورن (ديمون) عميل محنك تعود إليه الذاكرة الآن بعدما كان يحاول استرجاعها طوال الجزئين السابقين ، وقرر أن يكشف أوراقه أمام المخابرات الأمريكية لكي يصل إلى الشخص الذي يحاول قتله ليقضي على حياته وينقذ نفسه.

في السادس جاء فيلم الأكشن الجديد "شوتيم أب" shoot 'em up ، بإيرادات 5.4 مليون دولار ، وهو بطولة كليف أوين وصوفي مارسو وبول جياماتي ، ويدور حول قاتل أجير "جياماتي" مطلوب منه قتل إمرأة وطفلها الرضيع "مارسو" ، إلا أن رجل مجهول وغامض "أوين" يتدخل فجأة لإنقاذ حياة المرأة وطفلها وحمايتهما.

السابع وصل إليه الجزء الثالث من سلسلة "راش أور" rush hour 3 محققاً في نهاية أسبوعه الخامس 5.3 مليون دولار ، وإجمالي 129 مليون ، بنجمي السلسلة جاكي شان وكريس تاكر ، ليفشل حتى الآن في تخطي تكلفة انتاجه البالغة 140 مليون دولار ، وقد بدأت السلسلة عام 1998 ، وجاء جزءها الثاني عام 2001.

في أسبوعه الثالث جاء الفيلم الكوميدي "مستر بين هوليداي" mr. bean's holiday بالمركز الثامن محققاً 3.4 مليون دولار ، وإجمالي 25 مليون ، والفيلم بطولة النجم الكوميدي روان أكتينسون ، وانتاج شركة يونيفرسال ، والفيلم ثاني عمل سينمائي يبني قصته على العرض التليفزيوني الشهير "مستر بين" الذي حقق معه أكتينسون شهرة عالمية ، بعد فيلم "بين" bean عام 1997.

ويواصل فيلم "ذا نانيز دايريس" the nanny diaries تراجعه في حدود الخمس مراكز الأخيرة من القائمة ليصل هذا الأسبوع إلى التاسع محققاً 3.3 مليون دولار ، ليجمع في ثلاثة أسابيع 21 مليون ، والفيلم مأخوذ عن الرواية الأمريكية بنفس الاسم للكاتبة إيما ماكللن ونيكولا كراوز ، وبطولة سكارليت جوهانسون وكريس إيفانس ، ويدور الفيلم حول خريجة جامعة نيويورك آني برادوك التي تعمل كجليسة أطفال لتجاوز أزمتها المالية عقب التخرج ، فترعى الطفل جراير ذي الأربعة أعوام ، وتتوالى الأحداث بعدها في إطار كوميدي.

عاد فيلم "مثبت الشعر" hairspray للظهور في قائمة الإيرادات الأمريكية هذا الأسبوع ، بعد أن اختفى من المراكز العشرة الأسبوع الماضي واحتل الـ12 ، لكنه قفز بإيرادات 1.9 مليون ، وإجمالي ما حققه في ثمانية أسابيع 115 مليون دولار ، وهو من بطولة جون ترافولتا وميشيل فايفر وكوين لاتيفا وآماندا بينيس ، وهو فيلم موسيقي كوميدي مأخوذ عن مسرحية شهيرة قدمت على مسرح "بروود واي" ، والتي كانت بدورها معالجة للفيلم الموسيقي الأمريكي الذي قدم بنفس الاس