محمد الأمير
محمد الأمير تاريخ النشر: السبت، 8 سبتمبر، 2007 | آخر تحديث: السبت، 8 سبتمبر، 2007
بلانشيت أفضل ممثلة

حقق المخرج التيواني آنج لي فوزه الثاني بأعلى جوائز مهرجان فينيسيا بفوزه بجائزة الأسد الذهبي للدورة الرابعة والستين مع فيلمه الجديد "سي جي" se jie ذي الطابع الجاسوسي المثير ، بعدما حصل على الجائزة نفسها من عامين مع فيلمه "بروكباك ماونتن" brokeback mountain.

فيما ذهبت جائزة الأسد الفضي للمخرج براين دي بالما بفيلمه "ردأكتدت" redacted والذي رشح العام الماضي لجائزة الأسد الذهبي بفيلمه "ذا بلاك داليا" the black dahlia ، بينما منحت لجنة التحكيم جائزتها الخاصة مناصفة للفيلم الفرنسي "لا جارنيه إيلي ميله"la graine et le mulet للمخرج التونسي عبد اللطيف كشيش والأمريكي "أيام نوت ذير" i'm not there للمخرج تود هاينس.

أما النجم براد بيت فحصل على جائزة أفضل ممثل بفيلمه الجديد "ذا أسسيشين أوف جيسي جيمس باي ذا كورد روبرت فورد" the assassination of jesse james by the coward robert ford ، فيما حصلت شريكته في فيلمه الأخير "بابل" babel كيت بلانشيت على جائزة أفضل ممثلة بدورها في فيلم "أيام نوت ذير".

وحصلت الممثلة حفصة هيرزي بطلة فيلم "لا جارنيه إيلي ميله" على جائزة أفضل ممثل أو ممثلة ، وكان آنج لي على موعد مع جائزة أخرى بفيلمه الجديد بفوزه بجائزة التصوير ، بينما حصل فيلم "إتس فري ورلد" it's free world ، كما قدمت لجنة التحكيم أسداً خاصاً للمخرج الروسي نيكيتا سرجيفتش ميخالكوف على مجمل أعماله.

وبهذا يخرج فيلم المخرج المصري يوسف شاهين "هي فوضى" خالي الوفاض من المهرجان ، على الرغم من الإشادة العالمية بفيلمه ، والذي قالت عنه وكالات الأنباء إنه دليل على أن شاهين "مخرج تقدم به العمر لكنه لايزال مشاغباً" ، والفيلم من بطولة خالد صالح ومنة شلبي وساهم المخرج خالد يوسف في إتمام تنفيذ الفيلم بعد مرض شاهين.