FilFan.com
FilFan.com تاريخ النشر: الخميس، 6 سبتمبر، 2007 | آخر تحديث: الخميس، 6 سبتمبر، 2007
النبوي

وصف الفنان خالد النبوي من هاجمه من النقاد لترشيحه لبطولة فيلم "المسافر" مع المخرج أحمد ماهر وبطولة الفنان العالمي عمر الشريف قبل مشاهدة العمل بأنهم "دخلوا عالم النقد من باب أنه أصبح مهنة من لا مهنة له".

وقال النبوي في حوار أجرته معه صحيفة "المصري اليوم" الأربعاء ، نشرته علبر موقعها الرسمي : "هناك أناس جعلوا حرية الصحافة فوضى ، فوضى حقيقية ، يمسكون أقلاماً في أيديهم يستعملونها كأنها سلاح أبيض ، مثلهم مثل المتطرفين" ، وجاء تعليق النبوي بعد شن بعض الصحفيين والكتاب هجوماً على وزارة الثقافة والمخرج أحمد ماهر لإسناد دور البطولة للنبوي الحاصل على جائزة أفضل ممثل مساعد من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي عن دوره في فيلم "المصير".

وفسر النبوي ذلك الهجوم بقوله : "بعض النقاد ليس لهم مهنة ، ولا أعرف لماذا يكتبون ، وآخرون دائماً لديهم كراهية وعداء شديدين ، فما أعرفه أن الناقد يسأل هل يصلح خالد النبوي لتقديم فيلم المسافر ويقول يصلح لهذه الأسباب أو لا يصلح لهذه الأسباب ، وهذا نقد موضوعي ، ويكون هذا بعد مشاهدة الفيلم وليس أثناء تصويره".

وعند سؤاله "لماذا خالد النبوي للمسافر؟" أجاب : "لأنني تخرجت في معهد الفنون المسرحية وكنت الأول علي دفعتي وتقديري جيد جداً ، فهل المفترض أن أتخرح لأعمل سائقاً أو دكتوراً أو مهندساً بعد أربع سنوات من دراسة التمثيل والإخراج".

وأكد النبوي أن اختيار الممثل مسئولية المخرج وحده ، رافضاً ما يتبعه بعض النجوم من اختيار الممثلين المشاركين لهم في العمل ، مشيراً إلى أن ماهر ووزارة الثقافة قادرين على اختيار العناصر المناسبة للعمل.

ويشارك النبوي في بطولة "المسافر" إلى جانب الشريف وعمرو واكد وشريف رمزي ومحمد شومان وسيرين عبد النور والعديد من النجوم والفنانين المصرين ، الفيلم من قصة مخرجه أحمد ماهر الذي درس الإخراج في إيطاليا وله مشوار غير قصير مع السينما التسجيلية والروائية القصيرة.