FilFan.com
FilFan.com تاريخ النشر: الأربعاء، 5 سبتمبر، 2007 | آخر تحديث: الأربعاء، 5 سبتمبر، 2007
يسرا

أوضحت النجمة يسرا استعدادها الكامل للضجة التي قد يثيرها مسلسلها الجديد "قضية رأي عام" للمخرج السوري محمد عزيزية عن مصير المرآة المغتصبة في المجتمع ، والمقرر عرضه في رمضان المقبل.

وأجابت يسرا على سؤال محرر صحيفة "القبس" الكويتية ، نشرته الصحيفة عبر موقعها الرسمي ، عن مدى ملائمة المسلسل وموضوعه الحساس للعرض في شهر رمضان المكرم بقولها : "وما الفرق ما بين رمضان وغيره ، فالقضية قضية اجتماعية إنسانية في المقام الأول والأخير ، ولم يستطع أحد مناقشتها تليفزيونيا ، لذا بعدما عرض الكاتب محسن الجلاد الفكرة علي تحمست جدا لها".

ولم تنكر يسرا أن المسلسل قد يسبب جدلاً واسعاً ، وأضافت : "أتوقع موجة هجوم علي بسبب عرضه في رمضان ، هناك من سيقول لا يصح من يسرا فِعل ذلك في رمضان ، لكن ما يهمني هو توصيل الفكرة للناس ، والتي نتعرض لها في حياتنا ولا أحد يجرؤ على الاقتراب منها".

وبسؤالها "ألا تخافين من الجرأة خاصة أن هناك من الأطفال من يشاهد التليفزيون في رمضان بشكل مكثف؟" لتجب يسرا : "قد يكون ذلك مقصوداً ، فمن المفروض توضيح خطورة الوضع لأطفالنا ، والمفروض تعليم الأطفال مايجب عليهم فعله ، وأن هناك من يحاول التربص بهم ، إنها قضية عربية ودولية وليست خاصة بمصر فقط ، ففي عام 2006 كانت هناك 52 ألف قضية تحرش واغتصاب تم الابلاغ عنها ، فما بالك بالمرأة التي فضلت الصمت تجنباً للفضيحة".

وتسرد الفنانة الكبيرة قصة العمل الذي يدور حول الطبيبة عبلة التي تجد نفسها في أحد الأيام ضحية لعملية اغتصاب وحشية ، ليس بمفردها ولكن هناك زميلات لها تعرضن لمثل ما تعرضت له ، وفجأة تكشتف الدكتورة عبلة أنها بدلا من كونها ضحية تصبح مجرمة مدانة ، ينظر لها المجتمع على أنها إمرأة منحلة تسببت فيما جرى لها ، ومن هنا تبدأ عبلة مشوارها لتؤكد للجميع أنها هى الضحية ، ليتحول الحدث إلى قضية رأي عام.

وتنتقل يسرا إلى نقطة أثارت جدلاً في الأوساط الفنية باسناد إخراج المسلسل للسوري عزيزية ، فتقول : "أعترف أن عزيزية من أعظم المخرجين الذين تعاملت معهم على المستوى الإنساني والمهني والفني ، والنتيجة التي تحققت فعلا مبهرة وبالنسبة للسؤال المعتاد لماذا السوريون في مصر؟ سأرد بأن مصر هوليوود الشرق ، والتاريخ يشهد على ذلك ابتداء من بشارة واكيم مرورا بالنابلسي وفريد الأطرش وأسمهان وغيرهم".